أخبار وتقارير

مجلس النواب: الوصول للسلام يتطلب نوايا صادقة وعمل جاد لحقن دماء الشعب


       

أكد مجلس النواب، أمس الجمعة، أن الوصول إلى السلام يتطلب نوايا صادقة، مبديًا في الوقت ذاته تقديره للجهود العمانية من أجل العملية السلمية.

 

وقال الموقع الإلكتروني للمجلس، إن هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية عقدت اجتماعًا لها، برئاسة رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع العامة والمتغيرات الراهنة في البلاد.

 

وأفاد أن الاجتماع وقف إزاء مجريات الأحداث الأخيرة وعلى رأسها وصول وفد جماعة الحوثي إلى الرياض، ومناقشة جهود السُّعُودية وسلطنة عمان الهادفة لدفع الجماعة نحو التعاطي الجاد مع دعوات السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

 

وأكد الاجتماع أن اليمنيين يرون أن خيارات السلام لن تكون إلا من خلال المرجعيات المتفق عليها، المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحُوَار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدُّوَليّ ولا سيما القرار رَقَم 2216، وأن أي حلول تتناقض مع هذه المرجعيات لن تكون مقبولة شعبيًا ورسميًا.

 

كما أكد المجلس أن الوصول إلى السلام يتطلب نوايا صادقة وعمل جاد من أجل استعادة الدولة وحقن دماء الشعب، وهو ما لم يظهر من جانب الحوثي التي تمارس حتى اللحظة جرائمها الممنهجة ضد الشعب وتصادر الحقوق والحريات وتحاول فرض ثقافة دخيلة على الوطن.

 

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، مجلس القيادة وكافة القِوَى السياسية والحكومة إلى رص الصفوف ودراسة كل الخيارات بدءًا بخيار السلام وانتهاءً بخيار استعادة الدولة بكل الوسائل الممكنة.

 

وعبر المجتمعون في ذات السياق تقديرهم للجهود العمانية، آملين أن تشكل تحركاتها الحثيثة قوة ضغط ودفع من أجل العملية السلمية وأن يحل الأمن والاستقرار والطمأنينة في ربوع يمننا الحبيب.