اليمن في الصحافة

على هامش قمة مجموعة "الـ77 + الصين".. بن مبارك يستقبل انا تريستا جوانزالس في كوبا


       

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، النائبة الاولى لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الدولي  السيدة انا تريستا جوانزالس وبحث معها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .

 

هذا وقد وصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وصل اليوم لى هافانا عاصمة جمهورية كوبا-  الذي سوف يشارك في قمة مجموعة “الـ77 + الصين”، والتي سيتم عقدها من يوم الخامس عشر إلى يوم السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري 2023.م .

 

من جانب آخر سوف تناقش قمة مجموعة “الـ77 + الصين”، الكثير من القضايا المستجدة على الساحة الدولية، والصعوبات والتحديات التي يشهدها العالم، كما سيقوم ممثلو الدول المشاركة في القمة ببحث وطرح الحلول المؤكدة للتحديات التي يواجهها العالم وبعض الدول، كما سيتم بناء عدة شراكات يتم من خلالها تبادل المنفعة في مختلف المجالات، كما يتم تعزيز العمل متعدد الأطراف بين الدول المشاركة.

 

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية "بن مبارك"، على هامش القمة مجموعة من اللقاءات الثنائية مع ممثلي الدول الشقيقة والصديقة الذين يشاركون بحضورهم في قمة مجموعة “ال77 + الصين” التي سيتم عقدها في جمهورية كوبا.

 

وكان في استقبال وزير الخارجية ، سفير بلادنا في كوبا محمد صالح ناشر .