أخبار المحافطات

رعفيت: مخطط مدينة الغيضة الهيكلي أصبح شبه جاهز


       

أكد مدير عام هيئة اراضي وعقارات الدولة بمحافظة المهرة الاستاذ أحمد عيسى رعفيت ، أن مخطط مدينة الغيضة الهيكلي أصبح شبه جاهز ، حيث عملت الهيئة ومهندسيها ، مع اللجنة الفنية بالسلطة المحلية وبإشراف ومتابعة من قبل وزارة الأشغال العامة والطرق ممثلة بالاخ محمد سالم العبودي الحريزي ، على شق شوارع الشبكة الهيكلية الرئيسية للمديرية ومن أهمها شق الشارع الدائري الذي يربط المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة بمدخلها الشمالي ، ويعتبر من أهم المشاريع التي تسهل حركة مرور القاطرات والشاحنات التجارية تمهيداً لسفلتته ، كما تم شق عدد من وحدات الجوار في مدينة الغيضة حتى يتسنى وصول الخدمات ، وبتنسيق وتعاون مع المكاتب الخدمية لإيصال الخدمات للمواطنين بشكل سلسل ، وتفادي عملية التخديم العشوائي وكذلك البناء العشوائي .

 

وأشار رعفيت إلى أن الهيئة عملت أيضا على حلحلة الإشكاليات الخاصة بالوثائق القديمة وترتيبها وانزالها بحسب المخططات المعمدة ، والتي كانت تمثل إشكالية للهيئة ، وعملت كذلك إلى تثبيت النقاط المرجعية في مديرية الغيضة والمديريات الأخرى في المحافظة لتسهيل العمل الخدمي مستقبلاً المتمثل في الطرق والخدمات الأخرى .

 

ونوه رعفيت بأن الهيئة بكادرها ومهندسيها استطاعت منع الكثير من البسط العشوائي الذي كان سيؤثر على فتح الطرق والشوارع ومن أجل الحفاظ على المال العام وإيجاد مساحات ومتنفسات للمواطنين .

 

واوضح رعفيت بأن الهئية ساندت السلطة المحلية بتثبيت الحجوزات الحكومية والخدمات وتسويرها في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة ، ..مضيفاً “ بأن المكتب قام بحل الكثير من الإشكاليات بين المتنازعين بالطرق السلمية وبما يحفظ الحقوق الشخصية والحق العام للدولة ، ويحافظ على الهدوء الرائع الذي يتواجد بالمهرة والذي ما أن وجد إلا بأهلها الطيبين والرافضين لأساليب العنف .

 

وتطرق رعفيت إلى أن الهيئة بدأت بمشروع الأرشفة الالكترونية خدمة للمواطنين وحفاظاً لحقوقهم وبخاصة أن الكثير من الوثائق للمستأجرين أو الملاك قديمة جداً ومعرضه للتلف ، وبما يجعل الأرشفة الالكترونية مرجعية للمواطنين و الجانب الحكومي ومواكبة التطور والتكنولوجيا .

 

كما ابدى رعفيت الاستعداد التام لتسهيل الإجراءات للراغبين بالاستثمار بالمحافظة ، سوى كان بالمنطقة الصناعية جنوب المطار أو الاستثمار السياحي والسكني في المناطق الساحلية .

 

واختتم رعفيت بالشكر والتقدير للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأخ محمد علي ياسر على الدعم اللامحدود والمساندة الفاعلة للحفاظ على أراضي وعقارات الدولة ، ورئاسة مصلحة اراضي وعقارات الدولة بالعاصمة عدن على التجاوب والدعم الكبير الذي قدم لفرع المهرة والصلاحيات المطلقة التي أعطيت للفرع بحدود النظام والقانون والذي من خلاله استطاع الفرع إنجاز الكثير من المهمات المناط به .