أخبار وتقارير

دعم أوروبي متجدد للعليمي ووحدة الرئاسي.. رسائل لا يُمكن أن تغفلها عين (تقرير)


       

 

 

تقرير - عين عدن خاص:

في زيارة تحمل بين طياتها الكثير والكثير من الإشارات التي لا يُمكن بأي حال من الأحوال أن تغفلها عين، فقد استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، سُفراء الاتحاد الأوروبي، في العاصمة الؤقتة عدن، في زيارة تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك استمرار الدعم الدولي لمجلس القيادة واعتباره سفينة النجاة للأزمة اليمنية.

 

 دعم الاتحاد الأوروبي للرئيس العليمي

بعثة الاتحاد في الأوروبي لدى بلادنا، قالت عبر حسابها على منصة إكس، إن سفراء الاتحاد الأوروبي التقوا في مدينة ‎عدن برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي" وناقشوا معه التطورات الأخيرة، وأكدوا على دعم الاتحاد الأوروبي للرئيس الدكتور رشاد العليمي، وهو ما يؤكد أن المُجتمع الدولي يقف بقوة خلف مجلس القيادة ورئيسه الدكتور رشاد العليمي.

 

أهمية وحدة مجلس القيادة

سفراء الاتحاد الأوروبي، شددواعلى أهمية وحدة مجلس القيادة الرئاسي وإصلاحات الحكومة، وكذا مواصلة التعاطي البناء مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وهو ما اعتبره نُشطاء وسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة من الاتحاد الأوروبي بأنه يرفض أي وجود لكيانات مناوئه لمجلس القيادة الرئاسي بأي حال من الأحوال.

 

استئناف العملية السياسية

من جانبه، قال رئيس مجلس القيادة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، إنه "وضع السُفراء الأوروبيين أمام تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وجهود المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان من أجل استئناف العملية السياسية، والبناء عليها لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد".

 

دعوة العليمي للضغط على الميليشيا للرضوخ للسلام

وأحاط الرئيس رشاد العليمي سفراء الاتحاد الأوروبي، بالتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية العابرة للحدود، داعيًا إلى مزيد من الضغوط الأوروبية على المليشيات الحوثية من أجل الرضوخ للإرادتين الشعبية والدولية، والجنوح إلى خيار السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية التي طال أمدها.