أخبار وتقارير

المهندس محمد زيد : "كهرباء عدن" وفرت مليون دولار للدولة.. والمسبحي يكشف عن فضيحة فساد لأعداء المؤسسة  


       

كشف المهندس محمد زيد عن توفير المؤسسة العامة للكهرباء عدن ب مبلغ وقدره مليون دولار للدولة ، في ظل النجاحات الفنية للشبكة الداخلية التي انتهجتها المؤسسة منذ تسلم الاستاذ سالم الوليدي مهام عمله كمدير عام لموسسة الكهرباء بعدن.

 

وأشار في منشور له على صفحته الشخصية "فيس بوك" إلى أن  المؤسسة العامة للكهرباء عدن بصدد شراء 2 محولات قوة 20ميجا لتدعيم الشبكة المحلية التي تعاني من الاختناقات الشديدة في ظل التطور العمراني الهائل والطلب المتزايد على الطاقة ، حيث أن هناك  4 محولات بقوة 20 ميجا تعرض بعضها للضرر  نتيجة اصابتها برصاص إبان حرب 2015 وبعضها نتيجة خلل فني بسبب الأحمال الزائدة الناتجة عن الربط العشوائي في الشبكة حيث كانت التوصيات من قبل الإدارة السابقة للمؤسسة العامة للكهرباء/عدن بأن المحولات في حساب التالف ويجب استبدالها وبيعها كخردة ، ولكن قام مدير عام مؤسسة الكهرباء عدن الأستاذ سالم الوليدي بتكليف مدير النقل ومحطات التحويل في الموسسة العامة للكهرباء/ عدن المهندس المتميز  علي خالد الشرماني للوقوف على امكانية اصلاح المحولات، فقام الاخير بعمل دراسة شاملة والترتيب مع شركة فولتامب العمانية لإصلاح عدد 2 محولات بتكلفه لم تتجاوز 210 الف دولار فقط.

 

 وتابع : "تتضمن عملية الإصلاح استبدال الملفات الرئيسية للمحولات بشكل كامل اي أنها بعد الإصلاح ستعود جديدة وستعمل بكامل طاقتها الاسمية، مما تسبب بتوفير مبلغ مليون دولار كادت ان تستنزف  الدولة ، حيث يؤكد هذا الإجراء أن عمل الدراسات الشاملة والوقوف على الاأعاد الفنية لكل عمل أو مشروع بتفاني ووجود الحس الوطني فيه يؤدي للحفاظ على المال العام ورفع مستوى تحسن الشبكة الداخليه بشكل صحيح".

 

 

 

 

من جانبه علق الصحفي محمد حسن المسبحي على منشور  المهندس محمد زيد  قائلا:  إن الخبر صحيح... والقصة باختصار أنه كان في المؤسسة محولات بقوة 20 ميجا تعرض بعضها للضرر  نتيجة اصابتها برصاص في حرب 2015 وبعضها نتيجة خلل فني بسبب الاحمال الزائدة الناتجة عن الربط العشوائي في الشبكة .

 

وأضاف المسبحي : الإدارة السابقة كانت تريد بيعها كخردة ، ولكن وطنية وإخلاص رجال المؤسسة العامة للكهرباء وبعد مجهود كبير تم إصلاح المحولات بدلا من بيعها كخردة ...وهذا العمل النبيل ساهم بتوفير مليون دولار كادت أن تستنزف  الدولة..

 

وتابع: "لكن ...؟! أعداء هذه المؤسسة قاموا باصدار  مذكرة استدعاء للمهندس محمد زيد للتحقيق معه  بالشؤون القانونية بدلا من  تكريمة على خلفية هذا المنشور الرائع  الذي أظهر المؤسسة بمظهر حسن للناس ..

 

واختتم المسبحي : " للأسف هناك أيادي خبيته حاقدة  فقدت مصالحها وباتت تعبث بالمؤسسة ...الحذر الحذر".