أخبار عدن

لوبيدهم لباعوا جلود الناس بعد سلخها..

بن لزرق يحذر من مخطط لتدمير محطة كهرباء الرئيس بترومسيلة


       

حذر الصحفي فتحي بن لزرق من مخطط لتدمير محطة كهرباء الرئيس بترومسيلة موجها دعوة للرئيس رشاد العليمي للتدخل لحل هذا الأمر.

 

وقال بن لزرق : "زرت صباح اليوم محطة كهرباء الرئيس بترومسيلة  بدعوة من إدارتها للوقوف على وضعها الحالي والصعوبات التي تواجهها المحطة منذ أشهر.

 

وأضاف : التقيت إدارة المحطة وطفت بأقسامها المتعددة وهي للإمانة مشروع وطني يجب الحفاظ عليه حيث تحاصره الكثير من التحديات لعل ابرزها ضغوط نافذين تسعى لتشغيل المحطة بالمازوت المٌشترى خارجيا" .

 

وتابع" " اكتشفت خلال زيارتي اليوم السبت أن هذه المحطة التي صممت لإنتاج 264 ميجا في مرحلتها الأولى تعمل ب11 عامل وموظف وإداري فقط  ".

 

وأشار بن لزرق إلى أن  المحطة حتى اليوم تعمل دونما ميزانية تشغيلية من الحكومة او وزارة الكهرباء والخطير جدا في كل ذلك أن إدارة المحطة تتعرض لضغوط من قبل نافذين بهدف تشغيلها بالمازوت الذي يتم شرائه بمئات الآلاف من الدولارات من الخارج في حين أنها حاليا تعمل بالنفط الخام وهو أفضل مواد التشغيل المخصصة للمحطة وتتحصل عليه مجانا قائلا "النافذون في هذه البلاد لوبيدهم لباعوا جلود الناس بعد سلخها".

 

واستطرد: "تخيلوا محطة تعمل بنفط خام مجانا ويراد لها ان تعمل بوقود المازوت بهدف الحصول على عمولات شرائه" ..

ودعا الرئيس رشاد العليمي للقاء إدارة المحطة والسماع منهم قبل أن يتمكن النافذون من المحطة ويضيفونها الى محطات الطاقة المشتراه (السرطان الذي ابتلع أموال الدولة).. من الجرم أن تذهب هذه المحطة الهامة أدراج الرياح .

 

واختتم بن لزرق : "هناك من يسعى ويجتهد لأجل تشغيلها بالمازوت وهو امر سيدمرها وقبل ذلك سيكلف خزينة الدولة ملايين الدولارات في الشهر أتمنى من الأخ الرئيس رشاد العليمي ان تكون قضية هذه المحطة محل إهتمامه وبأسرع وقت ممكن".