أخبار المحافطات

العريقي: هذا ما فعله محافظ محافظة تعز نبيل شمسان خلال 5 سنوات


       

سرد الناشط الإعلامي مازن محمد هادي العريقي، جملة من المهام والواجبات المناطة بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان، والانجازات التي تحققت منذ تعيينه في ديسمبر 2018م وحتى الآن.

 

وقال في منشور بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأن مهام المحافظ تتمثل في (ترسيخ دولة النظام والقانون وفرض هيبة الدولة.. تفعيل دور المؤسسات وتوفير الخدمات.. الارتقاء بالتعليم ودعم المدارس والجامعات الحكومية.. توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي.. الارتقاء بمستوى النظافة والتحسين.. توفير خدمة الصحة المجانية ودعم المستشفيات الحكومية.. الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة وحماية ممتلكات المواطنين.. ضبط الخارجين عن القانون.

 

وأوضح "العريقي" بأن منجزات محافظ محافظة تعز نبيل شمسان خلال ما يقارب الخمس سنوات هي كالتالي: (تحويل خدمة الكهرباء إلى قطاع خاص ورفع سعر الكيلوا من (200 إلى 1000) ريال.. إنعدام الماء وتحويله قطاع خاص.. تدمير التعليم والمدارس والجامعات الحكومية مقابل دعم المدارس والجامعات الخاصة.. دعم الخارجين عن القانون في البسط على أراضي وعقارات الدولة والأوقاف ونهب أراضي وممتلكات المواطنين.

 

وأضاف بأن الإنجازات التي تضاف إلى رصيد المحافظ قيامه ب(تأجير خزانات المحطة البخارية بالمخاء إلى تجار الديزل مقابل حصوله على 20%.. استنزاف موارد المحافظة للحسابات الخاصة.. تذكية الصراعات داخل المحافظة.. تحويل منطقة الضباب من محمية طبيعية إلى بيع وشراء بالاراضي.. بيع أراضي الأوقاف واعطاء ما لا يملك لمن لا يستحق.. تحويل المشتقات النفطية إلى سوق سوداء وبيعها بأسعار خيالية وبيع حصة تعز من النفط الحكومي في عدن.. عرقلة مشروع كهرباء الدولة التي كانت معتمدة 30 ميجا.. تدني المستوى المعيشي للمواطن.