أخبار وتقارير

جابر محمد: مجلس القيادة الرئاسي كان ولازال يدعو لوحدة الصف


       

أشاد الإعلامي والمحلل السياسي المعروف جابر محمد بما تضمنه البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حول اليمن.

وقال جابر في تصريحٍ له، إن البيان يؤكد مدى الترابط السياسي والجغرافي بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي، ويؤكد دعمه الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، برئاسة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، في تحقيق الأمن والاستقرار وجهوده للتوصل إلى حل سياسي للأزمة".

وأوضح جابر، أن الحكومة الشرعية ومجلس التعاون تمسكا بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 الذي ينص على الانسحاب الحوثي من مؤسسات الدولة وتسليم السلاح".

وأردف قائلًا:"الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي قد رحب وقبل المبادرة السعودية في مارس 2021 م والجهود التي تبذلها كلٍ من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان  المبعوث الخاص للأمم المتحدة (هانز جروندبرج)، وجهود المبعوث الأمريكي (تيم ليندركينغ)، للتوصل إلى الحل السياسي في اليمن، وإنهاء الأزمة والعمل على الوصول إلى حل سياسي شامل".

وبين جابر أن "مجلس القيادة الرئاسي كان ولا زال يدعو لوحدة الصف وتوحيد كل الجهود لصالح إحلال السلام في اليمن ليأتِ تأكيدًا واضحًا وصريحًا من مجلس التعاون الخليجي بأهمية وحدة الصف في اليمن واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض".

وأشار جابر إلى أن "مجلس القيادة الرئاسي يسعى جاهدًا للتوصل إلى حل يهدف لإنهاء الحرب، وإحلال السلام الذي ينشده الجميع منذُ ثمان سنوات.. داعيًا الجميع للمساندة والوقوف صفًا واحدًا مع تحركات المجلس القيادة على الصعيدين المحلي والخارجي التي تصب في صالح البلاد".