أخبار وتقارير

ذكرى استشهاد 21 بطلاً جنوبياً بقيادة أبو شائع.. دماء في سبيل تطهير أبين واليمن من القاعدة (تقرير)


       

تقرير - عين عدن خاص:

تمر اليوم علينا اليوم الذكرى الأولى لاستشهاد 21 من أبطالنا  في قوات الحزام الأمني في مديرية أحور بمحافظة أبين،على رأسهم قائدهم الشهيد (بإذن ربه) ياسر ناصر حسن شائع المعروف أبو شائع القيادي في الحزام الأمني، وذلك في هجوم شنه تنظيم القاعدة الإرهابي، ليؤكد هذا الهجوم التخادم الواضح بين التنظيمات الإرهابية وميليشيا الحوثي، باعتبرهم جمعيًا أصحاب هدف واحد وهو تحويل اليمن إلى أرض حروب، حتى يتسنى لهم العيش فيها، فمثل هذه التنظيمات لا مكان لها في الدول المُستقرة سياسيًا وأمنيًا.

 

خسائر في صفوف القاعدة

القاعدة أيضًا تكبدت خسائر في هجومها على قوات الحزام الأمني في أبين (يوم 6 سبتمبر 2022)، تمثل في هلاك 8 من عناصرها، وفي المُقابل كما ذكرنا استشهد (بإذن الله) 21 من أبطالنا، فقد استخدم التنظيم في هذا الهجوم  قذائف صاروخية وأسلحة خفيفة ومتوسطة ومركبات عسكرية.

 

هجوم في إطار عملية للقوات الجنوبية لمكافحة الإرهاب

هجوم تنظيم القاعدة الإرهابي، وقع في إطار حملة عسكرية ضخمة أطلقتها القوات الجنوبية (في ذلك التوقيت) لمُكافحة الإرهاب الذي انتشر في مناطق أبين ومديرياتها"، وفق ما أفادت به قوات "الحزام الأمني"، حيث تمكنت قوات الحزام الأمني من أسر عدد من عناصر التنظيم الإرهابي.

 

نعي وزارة الداخلية

نعت وزارة الداخلية، حينها، أفراد الحزام الأمني الذين استشهدوا، وأكدت الوزارة انها لن تالوا جهدًا في الوصول إلى من يقف خلف العملية الاجرامية، موجهة الأجهزة الأمنية باليقظة والتوحد في مواجهة العناصر الإرهابية، وتكثيف التحريات والمتابعة لضبط جميع العناصر الإرهابية ومن يأويها.

 

التخادم ين الحوثي والتنظيمات الإرهابية

وحذرت وزارة الداخلية كل من يعمل على إيواء تلك العناصر والتستر عليها من المساءلة القانونية، مشددة على تعزيز التعاون مع الشرطة والإبلاغ عن التحركات المشبوه في المحافظات المحررة حتى تتمكن الأجهزة الامنية من محاربة الارهاب والتطرف، واكدت ان هذه الأعمال الإرهابية تؤكد حالة التماهي والتخادم الحاصل بين العناصر المتطرفة وميليشيات الحوثي.

 

استشهاد ياسر شائع مع عدد من مُرافيه

من جانبها، قالت قوات الحزام الأمني في محافظة أبين (حينها)، إن الهجوم "الإرهابي" في مديرية أحور نتج عنه استشهاد قائد الكتيبة الأولى في "اللواء الأول مكافحة إرهاب" ياسر ناصر شائع مع عدد من مرافقيه وإصابة عدد من أفراد النقطة الأمنية.

 

دمائهم سبيل نحو تطهير اليمن

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تذكر عدد نُشطاء ذكرى استشهاد أبطال الحزام الأمني الـ21 في أبين، واعتبروا أن دمائهم هي السبيل نحو تطهير اليمن من ميليشيا الحوثي الانقلابية والتنظيمات الإرهابية، فيما اعتبر آخرون أن الكتيبة بقيادة ياسر ناصر شائع أثبتت معنى الوطنية والانتماء وبذل النفيس والغالي من أجل رفعة الوطن، من خلال استمرارهم في مواجهة التنظيم لأكثر من ثلاث ساعات دون أي تراجع، بالرغم مباغتة التنظيم لأبطالنا.

 

خسارة فادحة

وخلف رحيل القائد أبو شائع وشقيقه الشهيد عبدالله ورفاقه صدمة لدى زملائه في صفوف قوات الحزام الأمني فيما وصفته القوات الجنوبية بـ"الخسارة الفادحة" وأشاد الكثير من النشطاء ورفاقه على مواقع التواصل الاجتماعي بتضحياته التي خسر فيها قدمه، ثم حياته في سبيل تطهير أبين من كابوس القاعدة.