أخبار وتقارير

خلال الأسبوع الأخير من أغسطس.. "مسام" ينتزع 772 لغمًا من مختلف مناطق اليمن


       

أعلن مشروع “مسام” السعودي لنزع الألغام، أمس الإثنين، نزع 772 لغمًا من مختلف مناطق اليمن خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس ، منها 718 ذخيرة غير منفجرة و41 لغمًا مضادًا للدبابات و9 ألغام مضادة للأفراد و4 عبوات ناسفة.

 

وقال المشروع في بيان له إنه نزع” 188 ذخيرة غير منفجرة و18 لغمًا مضادًا للدبابات في محافظة عدن، كما استطاع الفريق في محافظة الحديدة نزع لغم واحد مضاد للدبابات و15 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الخوخة.

 

كما تمكن الفريق من نزع 13 لغمًا مضادًا للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين بمديرية حيس، كما نزع الفريق 8 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

 

ووفقا للمشروع: كما استطاع الفريق نزع 400 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع 7 ألغام مضادة للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات بمديرية عسيلان.

 

وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 47 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 3 ألغام مضادة للدبابات و8 ذخائر غير منفجرة بمديرية موزع، ونزع 5 ذخائر غير منفجرة وعبوتين ناسفتين بمديرية صبر، ونزع لغمين مضادين للأفراد و5 ألغام مضادة للدبابات و46 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب؛ ليصبح بذلك عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس 5.110 ألغام.

 

وتابع: بينما يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 413 ألفًا و743 لغمًا، زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.