أخبار وتقارير

ضربة موجعة للحو-ثي.. اعترافات خلية تابعة للميليشيا تم ضبطها في مارب قد تقود لمعرفة مخططاتها (تقرير)


       

 

 

تقرير - عين عدن خاص:

ضربة موجعة وجهتها الحكومة الشرعية مُمثلة في الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، من خلال ضبطا لأخيرة خلية إرهابية مُرتبطة بما يُسمى جهاز الأمن الوقائي التابع لميليشيا الحوثي الانقلابية، وهو ما يُعد صيد ثمين للأجهزة الأمنية الحكومية، سيكشف عن أسرار كثيرة ورُبما عن خلايا أخرى إرهابية حوثية مُنتشرة ف مناطق الشرعية لزعزعة الاستقرار.

 

إثارة الفوضى بين قبائل مأرب

الإعلام الأمني بشرطة محافظة مأرب، قال إن الأجهزة الأمنية ضبطت خلية حوثية بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لتحركاتها وهي تقوم بزراعة العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات واشتركت في إثارة الفوضى بين قبائل مأرب من جهة والجيش والأمن من جهة أخرى.

 

اعترافات زعيم الخلية

وفي أول اعترافات رسمية من الخلية الإرهابية التي تم ضبطها، اعترف  زعيم الخلية زايد عبد الرب حسين خيران، أنه التحق بصفوف الميليشيا منذ الوهلة الأولى لانقلابهم وكُلف من قبلهم بالعديد من العمليات ضد المواطنين في صرواح وغيرها من مديريات مأرب وتم تكليفه بعد ذلك بالطلوع إلى صنعاء حيث التقى هناك بالمدعو “عبد الله حسن عمران” وقام بتوظيفه في المهمة الجديدة وتوضيح طبيعة العمل التي سيقومون بها مأرب.

 

تلقوا دورات تدريبية من خبراء الميليشيا

وبيّن زعيم الخلية الإرهابية، أنه كان يعمل لدى ما يسمى جهاز الأمن الوقائي التابع لميليشيا الحوثي قبل إرساله إلى مأرب برفقة عناصر الخلية بعد أن تلقوا دورات متعددة من قبل خبراء حوثيين في مجال صناعة العبوات الناسفة والسيارات المفخخة.

 

استهداف القيادات العسكرية والأمنية والقبلية

وأوضح الإرهابي خيران، أن الخلية الإرهابية عملت تحت قيادة ما أسماه بالمشرف الحوثي الكبير “أحمد علي عاتق الأمير” وقامت بزراعة عبوات ناسفة وسيارات مفخخة لاستهداف القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات القبلية أثناء مرورهم في خط العبر الدولي.

 

إشعال الفتنة بين قبائل آل عقار ورجال الأمن

ونوه أنه تم استدعاؤه عند حدوث المواجهات بين رجال الأمن ورجال قبائل آل عقار في يونيو الماضي من قبل أحمد علي عاتق الأمير وتكليفه إلى جانب مجموعة قناصين كانوا يتواجدون في مزرعة عبدالله حسن عمران لاستهداف آل عقار وأفراد الأمن واستغلال الحادثة لتوسعة الفجوة بين الطرفين.

 

مخطط إرهابي إيراني بأدوات حوثية

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمأرب كانت قد بثت الشهر الماضي فيلم” مأرب.. النوم بعين واحدة 2″ يكشف إحباط مخطط إرهابي إيراني بأدوات حوثية، كما نشرت عبر قناة اليمن الفضائية في شهر يونيو الماضي اعترافات لخلية إرهابية يتزعمها أحمد علي عاتق الأمير تقوم بزراعة عبوات ناسفة تستهدف المركبات المدنية والعسكرية.

 

احتفاء على مواقع التواصل

اعتبر نُشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ضبط خلية أرهابية مُرتبطة بما يُسمى جهاز الأمن الوقائي لمليشيات الحوثي الانقلابية، إنجاز جديد للأجهزة الأمنية بمُحافظة مأرب، كما أشاروا إلى أن ضبط الخلية سيُسفر عن تفسير الكثير من القضايا والجرائم التي حدثت في الأونة الأخيرة والتي لم يكن لها أي تفسير، وذلك من خلال اعترافات عناصر الخلية الإرهابية الحوثية، فاعترافاتهم ستساهم إلى حدًا كبير في الكشف عن مخططات الميليشيا في المناطق المحررة بصفة عامة ومأرب بصفة خاصة.