أخبار وتقارير

مليشيات الحوثي توزع "البطانيات الحمراء" من جديد في صنعاء.. ما هو السر؟


       

أعادت المليشيات الانقلابية الحوثية البطانية "الحمراء" التي حملت فيها جثة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك في رسائل تهديد للقيادات المؤتمرية في صنعاء.

 

وتعليقاً على هذا أشار رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء فيصل أمين أبوراس، إلى أن الحوثيون بعثوا رسائل تهديد بالتصفية، وذلك بإرسالهم عدد كبير من البطانيات "الحمراء" المشابهة للبطانية التي حُمل عليها الرئيس علي عبدالله صالح لحظة مقتلة على يد المليشيات الحوثية.

 

وقال البرلماني والدبلوماسي السابق، فيصل أمين أبوراس، في منشور له على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، إن الحوثيين بعثوا له أعداد كبيرة من البطانيات الحمراء، تكفي لتدفئة الكثير ممن يفترشون العرى.

 

وأضاف أبوراس: "لقد وصلني من البطانيات وارد جماعة الثقافة القرآنية ما يكفي لأدفئ بها من افترشوا الثرى في العرى تحت الجسور وعلى الارصفة وقارعة الطرق".

 

حيث بعثت المليشيات الحوثية رسالة واضحة لقيادات المؤتمر، أن مصيرهم مشابهُ لمصير رئيس حزبهم علي صالح، وذلك من خلال إرسالها البطانيات "الحمراء"، وهي الرسالة التي لا تحتاج إلى توضيح أكثر.

 

وتأتي هذه الرسالة تزامناً مع اشتداد وتيرة الخلافات الحاصلة بين المليشيات الحوثية وقيادات المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، والتي كانت أخرها المشادات بين أبوراس ومهدي المشاط.

 

وتشهد العاصمة المحتلة صنعاء وبقية المناطق الواقعة تحت حكم المليشيات الحوثية خلافات داخلية بين المليشيات نفسها، وصلت حد التصفيات والتي كان آخرها تصفية ما يقارب 11 قيادياً في صفوفها.

 

كما تشهد عملية تفكك التحالف القائم بين الحوثيين وبين المؤتمر الشعبي العام، وذلك بعد ظهور الخلافات إلى العلن، بعد خطاب ابوراس الأخير عن صرف المرتبات ومهاجمته لقيادات الحوثي.

 

وقبل أيام وجه القيادي في المليشيات، محمد علي الحوثي، أتباعه، بمصادرة ممتلكات حزب المؤتمر، ومنازل قيادات الحزب وبيعها، في تصعيد خطير ينذر بتكرار سيناريو الانقلاب في 2014.