اليمن في الصحافة

عبدالله آل هتيلة: ليس أمام الحوثيين إلا الاعتراف بانقلابهم على الشرعية


       

قال صحفي سعودي مهتم بالشأن اليمني، إن الحوثيين يعيشون في أوهام، بأن إيران لن تتخلى عنهم، وستبقى داعمة لهم إلى مالا نهاية، أو أنهم سيحكمون اليمن.

 

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية، عبدالله آل هتيلة، إن الحوثيين "واهمون إذا كانوا يعتقدون أن عدم كسرهم عسكريًا نتيجة قوتهم وليس بسبب المحافظة على أرواح الأبرياء ممن يتخذونهم دروعاً بشرية".

 

وأضاف أن الحوثيين "واهمون إذا كانوا يعتقدون بغباء أن الوقت يمضي لصالحهم وهم من فقدوا ثقة المواطن اليمني في المحافظات التي لا زالت تقع تحت سيطرتهم، وواهمون إذا كانوا يحلمون أنهم سيحكمون اليمن".

 

وتابع في منشور على منصة إكس، أن الحوثيين كذلك واهمون "إذا كانوا يعتقدون أن إيران ستبقى إلى جانبهم وداعمة لهم إلى مالا نهاية، وواهمون إذا كانوا يعتقدون أن طرد إيران من اليمن أمراً صعباً".

 

وأكد الصحفي آل هتيلة، أن الحوثيين "ليس أمامهم إلا التعامل مع الواقع والاعتراف بانقلابهم على الشرعية والتحالف مع قوى الشر الخارجية المتمثلة في إيران ومن ثم الانخراط في حوار يمني يمني يقود إلى سلام شامل يضمن للجميع المشاركة وبدون استثناء في قيادة ليمن نحو آفاق أرحب من النماء والتطور والأمن والاستقرار" .