أخبار وتقارير

تقديرا لدوره تجاه اليمنيين.. الرئيس العليمي يشكر الرئيس المصري


       

 

شكر رئيس الجمهورية رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة د. رشاد محمد العليمي رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بشأن تقديم التسهيلات المطلوبة لليمنيين المقيمين والوافدين في الأرضي المصرية.

 

وقال الرئيس العليمي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" في تغريدة له: كل الامتنان والتقدير لأخي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ‎@AlsisiOfficial  رئيس جمهورية مصر العربية على توجيهاته الكريمة بتقديم التسهيلات المطلوبة لأبناء شعبنا المقيمين والوافدين إلى أرض مصر العزيزة.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في خبرٍ لها ان الرئيس العليمي استقبل اليوم في الرياض السفير المصري أحمد فاروق الذي أحاط رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالتوجيهات الكريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الحكومة المصرية ودوائرها المعنية بالموافقة على منح التسهيلات المطلوبة للمقيمين والوافدين اليمنيين إلى الأراضي المصرية.

 

وقال السفير احمد فاروق "إن التوجيهات الرئاسية المصرية تأتي تلبية لطلب رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال لقائه الأخير في القاهرة بالرئيس السيسي وبما يجسد التزام مصر الثابت قيادة وحكومة وشعبا بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية".

 

وأوضح السفير فاروق أن وزراة الخارجية المصرية والجهات ذات العلاقة ستعلن تباعاً الاليات والتفاصيل المتعلقة بالتسهيلات الممنوحة للمقيمين والوافدين اليمنيين بموجب التوجيهات الرئاسية.

 

وأشاد الرئيس العليمي بالدور المصري الذي تقدمه مصر قيادة وحكومة وشعبا لليمنيين في مختلف المراحل والضروف التي مر بها اليمن... مثمناً المواقف الأخوية المصرية ممثلة برئيسها عبدالفتاح السيسي.