أخبار وتقارير

استحسان لقرار رئيس المجلس الأعلى..الثوري يلتقي وفد مكتب المبعوث الدولي لحضرموت


       

التقت مساء امس الخميس  قيادة مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت في مدينة المكلا بالسيد بريت سكوت مسؤول القسم السياسي بمكتب المبعوث الدولي في العاصمة عدن وزملاءه من وفد مكتب المبعوث الدولي الذي يزور المحافظة حاليا.


وفي اللقاء اعرب الاخ محمد عبدالله بامثقال رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة عن سعادته وزملائه بلقاء الوفد الدولي متمنيا لهم طيب الاقامة في حضرموت ناقلا لهم تحيات رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري الاستاذ فؤاد راشد.


وتناول اللقاء الذي حضره عن المجلس الثوري الاخوة علي احمد دومان امين سر مجلس الحراك الثوري بالمحافظة وعبدالله الدحم الحامد رئيس الدائرة السياسية بمجلس الحراك الثوري بالمحافظة وياسر عبدالله بامثقال عضو رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري رئيس دائرة الشهداء والجرحى بأمانة السر وجماع بابادي رئيس مجلس الحراك الثوري بمديرية حجر والدكتورة امل خالد باهرمز رئيسة دائرة المراة بمجلس الحراك الثوري بمديرية المكلا وامل طاهر ياسين نائبة رئيسة مجلس الحراك الثوري بمديرية المكلا الحديث عن قضايا الجنوب وحضرموت والمستجدات في ذلك .


واكدت قيادة المجلس بالمحافظة ان قضية الجنوب وحق شعبه في استعادة دولته حق عادل وشرعي مستعرضين المراحل والمحطات التي مر بها شعبنا الجنوبي مابعد حرب 94م واجتياح الجنوب بالقوة العسكرية واحتلاله وحجم المعاناة التي تعرض لها ابناء الجنوب حتى انطلق الحراك الجنوبي ليؤصل مشروعية القضية ويحمل رايتها داعين مكتب المبعوث العمل على استيعاب قضية الجنوب في المفاوضات السياسية من خلال كرسي ثالث الى جانب الشرعية ممثلة في احزابها من طرف والحوثي من طرف اخر وذلك لضمان سماع صوت القضية الجنوبية بشكل واضح ودقيق دون تداخلات.


ورفضت قيادة مجلس الحراك الثوري ان تختزل القضية الجنوبية في وفد مشترك بين الاحزاب اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي وان مثل هذا الامر لا يعالج عمق القضية بقدر ما يعالج ازمة السلطة في اليمن.


وفي هذا الصدد طلبت قيادة المجلس احياء فكرة المبعوث الدولي بترتيب لقاء جنوبي للمكونات الجنوبية الفاعلة ووفق ما تم طرحه من المبعوث الدولي السابق  ينبثق عنه ممثلا عن قضية الجنوب في المفاوضات السياسية النهائية .


واكدت قيادة مجلس الحراك الثوري في حضرموت على أن حضرموت محافظة ذات مساحة كبيرة وفيها من الثروات النفطية والمعدنية مايغطي موازنة الدولة ومن حق الحضارم أن يكون لهم نصيب في ثروتهم في إطار دولة الجنوب القادمة وحضور حقيقي ليس هامشيا وتابعا ونحن مع أي عمل وجهد في إعطاء حضرموت حقوقها ومع كل الاصوات الحضرمية الصادقة في هذا الشان وسنقف معها والى جانبها .


 وقالت قيادة المجلس ان المفاوضات السياسية هي  الطريق البديل للخروج من ألأزمات والحروب وإحلال السلام .


 واعربت قيادة المجلس في اللقاء عن ادانتها مواجهة المتظاهرين بالرصاص الحي من قبل القوات العسكرية المتعددة  في العاصمة عدن واحتجاجاتهم الشعبية السلمية تنديدا بانقطاع الكهرباء وانعدام الخدمات وانهيار الاقتصاد وصعوبة الحياة المعيشية .


 وجرى في اللقاء التطرق لقرار رئيس المجلس الاعلى الاخير بشأن عودة المنشقين الى المجلس بعد عملية تدخل المجلس الانتقالي في شئون المجلس الثوري الداخلية في محاولة تفريخ المجلس وتشظيه لمواقفه المستقلة الحرة . 


ولا قى هذا القرار استحسان مكتب المبعوث الدولي .


حضر اللقاء من مكتب المبعوث الدولي الاخت 
تمنى عبيد - مسئول في القسم السياسي في مكتب المبعوث الاممي في عدن
واشرف العدوان - مسئول من قسم اصلاح القطاع الامني في مكتب المبعوث الاممي في عمان 
وايثار الشيباني- مسئول في قسم التواصل الاستراتيجي والاعلام في مكتب المبعوث الاممي في عمان .