أخبار وتقارير

الميسري: المجلس الانتقالي ترك داعميه مستمرين في الهدم


       

أصدر المهندس أحمد بن أحمد الميسري، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، بيان صحفي بشأن إنهيار الوضع المعيشي والخدماتي في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات.

 

وجاء في البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نتابع باهتمام بالغ ماتعيشه العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات المحررة من وضع مأساوي نتيجة إنهيار الخدمات وغياب الدور الفاعل للدولة.

 

إن هذا الانهيار المتسارع والغير مسبوق أضاف عبئا أكبر على المواطن الذي يعيش وضع اقتصادي صعب لم يعد بالإمكان تحمله.

 

لقد حان الوقت لإنهاء الوضع المأساوي في عدن، وذلك عبر مراجعة حقيقية من كل المعنيين الذين بيدهم إيقاف المأساة والتحلي بالمسؤولية وإنقاذ الإنسان أولاً.

 

ولا مجال هنا للمكايدات والتصيد، فالمعاناة الإنسانية يجب أن تحظى باهتمام الجميع، ومن يعجز عن معالجة شؤون الناس وإدارة الأزمات فعليه أن يتنحى جانباً ولا يتقمص دور أكبر منه ويتسبب في مزيد من المعاناة للمواطنين، وحديثنا هنا للجميع سواء في مجلس القيادة الرئاسي أو الحكومة أو السلطات المحلية وكذا مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي كان عليه أن يطلب من داعميه أن لا يتوقف دعمهم له عند عمليات الهدم، وإن يستمر إلى أبعد من ذلك في تحمل النتائج بمسؤولية شجاعة لو تحققت لاشاد بها حتى خصومهم.

 

ونشير هنا إلى أن التحالف العربي يتحمل جزء كبير من المسؤولية المباشرة وغير المباشرة عن ماوصل له الحال في عدن، واستمرار دور التحالف في اليمن يفرض عليه الإيفاء بواجباته والتزماته تجاه هذا البلد، خاصةً وأن الأشقاء في التحالف يمتلكوا مايكفي من تأثير وإمكانيات يمكن لها أن تساعد في معالجة وتفكيك الأزمات، لتشكل بذلك عون حقيقي لليمنيين إن توفرت لها النوايا الصادقة...

 

وفي الختام نعبر عن تضامننا الكامل مع أبناء عدن ونأسف لما تعيشه عدن من أوضاع صعبة، كما نحذر من مغبة إستمرار هذا الحال المؤسف الذي يهدد الجميع بخروجه عن السيطرة.

 

كان الله بعون الجميع والله المستعان

 

المهندس أحمد بن أحمد الميسري

 

رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي