أخبار عدن

رئيس الوزراء: الحكومة حريصه على تخفيف معاناة المواطنين بسبب انقطاعات الكهرباء في عدن


       

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، أن الحكومة تعمل على تأمين كمية كافية من الوقود تساعد على الاستقرار النسبي لخدمة الكهرباء خلال الفترة القادمة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس بوزيري الكهرباء والطاقة والدولة محافظ عدن للاطلاع على الإجراءات المنفذة لمعالجة انقطاعات الكهرباء في عدن، والخطة الجارية لتزويد محطات التوليد باحتياجاتها من المشتقات النفطية اللازمة للتشغيل، وتخفيف معاناة المواطنين.

 

وخلال اللقاء وجه رئيس الوزراء، وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، بالعمل على ضمان استقرار منظومة التوليد الكهربائي، والحفاظ على مخزون مناسب من المشتقات النفطية للكهرباء.

 

ولفت رئيس الوزراء، إلى تفهم الحكومة الكامل لمعاناة المواطنين الكبيرة خلال الفترة الماضية بسبب انقطاعات الكهرباء، وحرصها على إيجاد حلول مستدامة وعاجلة في هذا القطاع الحيوي.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المواطن لم يعد يحتمل المزيد من المعاناة في هذا الجانب ولا بد من تحمل الجميع لمسؤولياتهم والقيام بواجباتهم.

 

وأكد رئيس الوزراء المضي قدمًا في مسار الإصلاحات الجارية حاليا في قطاعات الكهرباء، وأنه سيكون الداعم الأول لهذه الإصلاحات بغية الوصول لمرحلة الاستقرار الخدمي المأمول.