أخبار وتقارير

مجلس الوزراء: التحالف بقيادة السعودية دعمنا في التصدي للمشروع الإيراني ومليشيات الحوثي


       

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، التقرير المقدم من وزير الدفاع حول مستجدات الأوضاع الميدانية والتطورات في مختلف الجبهات على ضوء التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية، وخطط القوات المسلحة للتعامل معها.

وأشاد المجلس، ببطولات وتضحيات أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والشعب اليمني، الذين يتصدون بشجاعة وبسالة للانقلاب الكهنوتي الحوثي، وما يسطرونه بدعم واسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة التي كانت العون والسند لليمن واليمنيين في تصديهم للمشروع الايراني واداته الحوثية.. مؤكدا ان الحكومة تضع في أولى أولوياتها تقديم كل أوجه الدعم والاسناد للقوات المسلحة والمقاومة والقبائل في هذه المعركة المصيرية، وتقديم الرعاية للجرحى ورعاية اسر الشهداء تقديرا للتضحيات التي قدموها من اجل عزة وكرامة الوطن وابنائه.

كما قدم وزير الداخلية احاطة حول الأوضاع الأمنية ومستجداتها وجهود تعزيز الامن والاستقرار، ومكافحة التهريب وملاحقة العناصر الإرهابية، والنتائج المحققة في هذا الجانب.. وشدد المجلس بهذا الخصوص على استمرار الحملات الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لضبط الامن والاستقرار.