رياضة

برعاية عبد الملك.. افتتاح ورشة إعداد مصفوفة برامج الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب


       

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، افتتح معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأحد، ورشة إعداد مصفوفة برامج الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي للشؤون الدولية (NDI)، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية، وتستمر لـ 3 أيام.

 

وخلال حفل الافتتاح، نقل معالي الوزير نايف البكري "تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، للمشاركين في الورشة، معبرًا عن سعادته بمشاركة ممثلين عن مكاتب الشباب والرياضة في جميع المحافظات المحررة في هذه الورشة، موجه شكره للمعهد الديمقراطي للشؤون الدولية (NDI)، والوكالة الأمريكية للتنمية، على دعمهم لمثل هذه الفعاليات القيّمة".

 

وقال البكري، "نأمل أن تخرج هذه الورشة بعدد من المخرجات التي تخدم الشباب والمجتمع، أهمها تنفيذ أكثر من (15) مشروعًا على مستوى المحافظات، والتي تخدم الشباب في مجالات (التنمية، والاقتصاد، والتفافة)، بالإضافة إلى تنمية المهارات والتوعية ودعم المبادرات الشبابية والأنشطة التي تعمل على تمكين الشباب اقتصاديًا وسياسيًا بالشراكة الحقيقية مع السلطات المحلية في المحافظات".

 

وتابع، "نسعى في وزارة الشباب والرياضة عبر قطاع الشباب، إلى تنفيذ مشاريع كفيلة بإن ترتقي بتطلعات الشباب وتنمية مهاراتهم وتطوير إبداعاتهم في إطار عملية المضي التي انتهجتها الوزارة لتنفيذ خطة الشباب الاستراتيجية والممتدة لـ (5) أعوام، والتي من أهم أهدافها تمكين الشباب وإشراكهم في جميع مجالات الحياة السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، باعتبارهم أساس الحاضر وصناع المستقبل".

 

في السياق ذاته، أكد وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع، "على أهمية انعقاد مثل هذه الورش والفعاليات التي تسعى وزارة الشباب والرياضة من خلالها، إلى خلق مساحات آمنة من شأنها تنفيذ العديد من البرامج ضمن الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب، وترجمتها وفق الأولويات الملّحة في كل المحافظات، متمنيًا أن تخرج هذه الورشة بعدد من المخرجات التي ستكون مرتكزًا لعمل قطاع الشباب مستقبلًا".

 

ويحاضر في الورشة التي تقام بفندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن ويشارك فيها أكثر من 40 شخصًا يمثلون جميع المحافظات المحررة، مدير عام البرامج في المعهد الديمقراطي NDI علي العمري "أردني الجنسية"، واستشاري التنمية الشبابية في المعهد د. علي عامر بني عامر "أردني الجنسية"، وحضرها الوكيل المساعد لقطاع الشباب عبدالله مهيم، ومسؤول برامج المعهد الديمقراطي في عدن حسام الجعدني.