أخبار وتقارير

السعودية الدولة الأولى التي يتنفس فيها اليمانيون.. حملة شكر وعرفان تنطلق من المهرة


       

أشاد إعلاميون يمنيون اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتوتير) بدعم  المملكة العربية السعودية المقدمة لمحافظة المهرة البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية.

 

وأكدوا أن الدعم المقدم لمحافظة المهرة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية ضمن خطط المملكة في دعم المشاريع الإنمائية والخدمية باليمن.

 

ولفتوا إلى أن المملكة العربية السعودية تقف دائمًا إلى جانب الشعب اليمني لتخفف من معاناة المتفاقمة منذ 9 أعوام إثر الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على مؤسسات الدولة الشرعية.

 

وتزامنت هذه الحملة الإعلامية اليمنية مع زيارة فخامة الرئيس رشاد محمد العليمي الأولى إلى محافظة المهرة للاطلاع على أوضاع المحافظة وافتتاح 10 مشاريع إنمائية وخدمية.

 

وقال الإعلامي وليد الشفق "إن" المملكة العربية السعودية هي الدولة الاولى التي يتنفس فيها اليمانيون من خلال دعمها السخي لكل المشاريع الخدمية في اليمن مئات المشاريع التنموية والصحية والتعليمية تنفذ في اليمن عبر.

 

وأكد من جانبه" مدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالمهرة رشدي معيلي "أن" الجهود التي يقوم بها التحالف في المهرة بقيادة السعودية وفي مقدمتها دعم أجهزة الأمن والجيش وقوات مكافحة الإرهاب أوقفت كثيرًا من عمليات التهريب والعصابات المنظمة والمخدرات.

 

حسن غالب صحفي ومقدم برامج "عبّر عن سعادته بافتتاح المشاريع قائلا" فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي يضع حجر اساس لـ9 مشاريع انمائية وخدمية في قطاعات المياه والطرق، والاشغال العامة، بقيمة 38 مليون و575 الف دولار.

 

وتزامنًا مع إعادة تأهيل ميناء نشطون" أشاد الصحفي هائل البكالي بالدور السعودي في "تدوينة له" حيث قال "المملكة تأهيل ميناء نشطون والذي يعد أحد البوابات البحرية للجمهورية اليمنية، ويعتبر المشروع مساهماً في تعزيز الاقتصاد اليمني، ومسرعاً لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والبضائع التجارية.

 

مستشار وزير الإعلام أحمد المسيبلي بدروه دعا" اليمنيين إلى عدم نسيان الدعم الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية لدعم أجهزة الأمن والجيش وقوات مكافحة الإرهاب والتي أوقفت كثيرًا من عمليات التهريب والعصابات المنظمة والمخدرات التي كانت تعمل لصالح المليشيات الحوثية

 

فيما بيّن الصحفي سعيد الجعفري "في المهرة يبرز الدعم السعودي واضحا ضمن دعم مستمر ومتواصل تقدمه المملكة لليمن وتسلط زيارة الرئيس للمهرة على جزء كبير من الدعم المقدم من قبل الأشقاء عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار والتي وقف أمامها فخامة الرئيس.

 

وافتتح الرئيس رشاد العليمي اليوم في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، 10 مشاريع انمائية وخدمية في مجالات الطرق والاشغال والعامة، والكهرباء والطاقة، والمياه، والشباب والرياضة بقيمة ٣٩ مليار و٣٤١ مليون ريال.

 

وتأتي الحملة الإعلامية اليمنية عرفانًا لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلةً بالملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد في دعمهم السخي لليمن حكومةً وشعبًا.