أخبار وتقارير

اليافعي ينسى دعم الأشقاء عقب تسريب معلومات بتوقيع اتفاق سلام بين السعودية والحوثيين


       

يحاول الكاتب الصحفي ياسر اليافعي التقليل من جهود المملكة العربية السعودية في الجنوب اليمني من مساعدات ودعم ومشاركة في نجاح عمليات تحجيم السرطان الحوثي ومنع مليشياته من التوغل في الجنوب.

 

وحاول اليافعى محو جهود السعودية بمجرد تردد معلومات عن أن هناك نوايا لتوقيع اتفاق سلام بين السعودية والحوثيين فهل نسى استشهاد قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن العقيد عبد الله السهيان الذي كان في الصفوف الأولى في الجبهة المتجهة نحو مدينة المخاء والذي دفع حياته ثمنًا لتحرير اليمن والجنوب من مليشيات الحوثي.

 

وذكر الكاتب الصحفي في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: هناك نوايا لتوقيع اتفاق سلام بين السعودية والحوثيين ليكن ذلك، وهذا شأن يخص السعودية وسياستها وخططها الإستراتيجية وأهدافها ومصالحها، لكن لا يتم إجبار الجنوبيين على تقديم تنازلات من اجل تلك الخطوة، ولا يتم أجبار الأحرار في الشمال الرافضين للحوثي أن يظلوا عبيد تحت حكم السيد والعودة بهم إلى ما قبل ثورة سبتمبر ..

 

وأضاف ياسر اليافعي: لا يتم الإساءة إلى دولة الإمارات التي كان لها الدور الأبرز في هزيمة الحوثي في جنوب اليمن والساحل الغربي ..على الأقل يجب احترام الفزعة والدماء التي اختلطت على أرض المعارك في مواجهة العدوان الحوثي.

 

واستكمل الصحفي قائلا: في كل بيت في الجنوب شهيد خلال التسع السنوات الماضية، وهذه الدماء لن تذهب هدراً بالمطلق، وقضيتنا لن تموت بل على العكس صارت أكثر قوة ووضوح ولن تتراجع للخلف بالمطلق.

 

واختتم قائلا: وفي الأخير إيران وأدواتها لن يرضوا على أي دولة عربية ولا سيما دول الخليج مهما قدمت لهم من تنازلات ... بل العكس يستغلون تلك التنازلات لتحقيق أهدافهم الإستراتيجية التي تتعارض بشكل مطلق مع المشروع القومي العربي وتهدد دول الخليج وأمنها واستقرارها.