أخبار وتقارير

العليمي في المهرة ومعين في عدن.. استجابة واسعة لدعوة الرئاسة بالعودة إلى الداخل (تقرير)


       

تقرير – عين عدن خاص:

جاءت زيارة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى مُحافظة المهرة، وقبله بأيام عودة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن، وعقده اجتماع مطول مع مجلس الوزراء في قصر معاشيق التاريخي لتؤكد بما لا يدع مجالًا للشك وجود استجابة للدعوة التي أطلقتها الرئاسة اليمنية لمسؤولي الشرعية بالعودة إلى الداخل، وممارسة العمل من داخل البلاد.

 

الرئيس العليمي بصحبة مسؤولين في المُهرة

رئيس مجلس القيادة الرئاسي الرئيس الدكتور رشاد العليمي، وصل أمس الاربعاء، قادمًا من الرياض، إلى مُحافظة المهرة، في أول زيارة له للمحافظة منذ توليه منصبه،  حيث رافقه نائبا رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله ابو الغيث، والمهندس وحي طه أمان، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، وعدد من الوزراء و اعضاء مجلسي النواب والشورى.

 

تدخلات حكومية لتخفيف معاناة مواطني المهرة

وخلال الزيارة، أعرب الرئيس العليمي، عن سعادته بزيارة المهرة واللقاء بقياداتها المحلية، والمجتمعية، لما فيه خدمة مواطنيها، والتخفيف من معاناتهم التي فاقمتها هجمات الحوثي الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدًا إدراك مجلس القيادة الرئاسي والحكومة للأوضاع الخدمية الصعبة التي تعيشها المهرة، والتدخلات الحكومية المطلوبة لتخفيف المعاناة عن مواطنيها بدعم من الاشقاء والاصدقاء، وفي المقدمة المملكة.

 

المُهرة نموذج للاستقرار

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور سلطة المهرة المحلية في تعزيز مكانة المهرة كنموذج للاستقرار، والتعايش، وشريان حياة لملايين السكان، وملاذ آمن لمئات الالاف من النازحين الفارين من بطش المليشيات الحوثية.

 

دعوة المستثمرين للاستثمار في المهرة

ودعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، المستثمرين ورجال الاعمال، الى استغلال الفرص الواعدة في المهرة، مؤكدا التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بتعزير دور سلطاتها، ودعم جهودها لتحقيق الامن والاستقرار، وتحسين الخدمات الاساسية.

 

عودة معين لعدن وعقده اجتماع لمجلس الوزراء

وفي مطلع الأسبوع الحالي عاد أيضًا دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن، وعقد اجتماع موسع مع وزراءه في قصر معاشيق، حيث استهل مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة معين عبدالملك، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على روح العميد عبد اللطيف محمد السيد، قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين، الذي قُتل مع عدد من مرافقيه، في عملية إرهابية غادرة.

 

تفعيل عمل مؤسسات الدولة

وفيما يخص تفعيل عمل مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن وتواجد قيادات الدولة فيها، أكد مجلس الوزراء خلال اجتماعه في قصر معاشيق، على أهمية توفير الأجواء الضامنة لعدم تقويض عمل المؤسسات وقيادتها في عدن تحت أي مبرر وبأي مستوى، مُشيرًا إلى أن "الحكومة تواجه التحديات المختلفة وتبذل جهود مضاعفة على مختلف المستويات بالتكامل مع الرئاسة والتنسيق الفاعل مع السلطات المحلية".

 

الصعوبات لن تؤثر على أداء الحكومة لواجباتها

وأشار دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إلى أن أية صعوبات لا ينبغي أن تؤثر على أداء الحكومة وواجباتها تجاه خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم، ومعركتها المصيرية والوجودية في استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

 

وفي النهاية، فإن ترأس رئيس الوزراء لاجتماع مجلس الوزراء في قصر معاشيق بعدن، يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك، على إصرار المجلس على تفعيل عمل مؤسسات الدولة في عدن وتواجد قيادات الدولة فيها، كما تسعى الحكومة من وراء ذلك إلى إثبات أنها مُستقرة وأنه لا يوجد أبدًا ما يمنعها من تأدية مهامها، مهما بلغ الأمر.