أخبار وتقارير

اجتماع الوزراء في معاشيق برئاسة معين.. تأكيد على أن الصعوبات لن تؤثر على أداء الواجبات (تقرير)


       

 

 

تقرير – عين عدن خاص:

جاء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، لتُثبت الحكومة أنها مُستقرة وأنه لا يوجد أبدًا ما يمنعها من تأدية مهامها، مهما بلغ الأمر، وهو ما يزيد من ثقة المواطنين في حكومتهم وقدرتها على إدارة الأمور.

 

دقيقة حداد على روح الشهيد عبداللطيف السيد

استهل مجلس الوزراء اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على روح الشهيد البطل العميد عبد اللطيف محمد السيد، قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين، الذي استشهد مع عدد من مرافقيه، في عملية إرهابية غادرة، وهم يؤدون واجبهم في ملاحقة فلول عناصر التنظيمات الإرهابية لتخليص الوطن من شرورها، حيث أكد مجلس الوزراء، أن المعركة الوطنية ضد الإرهاب والانقلاب اللذان اثبتا انهما وجهان لعملة واحدة مستمرة حتى تخليص كامل أرض الوطن من شروره وأفعاله الإجرامية.

 

الصعوبات لن تؤثر على أداء الحكومة واجباتها

رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أكد خلال رئاسته اجتماع مجلس الوزراء في قصر معاشيق، أن أية صعوبات لا ينبغي أن تؤثر على أداء الحكومة وواجباتها تجاه خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم، ومعركتها المصيرية والوجودية في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، مُشيرًا إلى أن "الحكومة تواجه التحديات المختلفة وتبذل جهود مضاعفة على مختلف المستويات بالتكامل مع الرئاسة والتنسيق الفاعل مع السلطات المحلية".

 

ملفت تواجد قيادات الدولة في عدن

وفيما يخص تفعيل عمل مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن وتواجد قيادات الدولة فيها، أكد مجلس الوزراء خلال اجتماعه في قصر معاشيق، على أهمية توفير الأجواء الضامنة لعدم تقويض عمل المؤسسات وقيادتها في العاصمة المؤقتة عدن تحت أي مبرر وبأي مستوى، كما لفت مجلس الوزراء، إلى الإجراءات القائمة لتنفيذ توجيهات مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، في هذا الشأن.

 

التنفيذ الصارم لما ورد من اشتراطات المنحة السعودية

وبالنسبة لمنحة الـ1.2 مليار دولار المُقدمة من المملكة العربية السعودية لبلادنا، جدد مجلس الوزراء، التعبير عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للدور الأخوي البارز للملكة وقيادتها الرشيدة ووقوفها الصادق الى جانب اليمن وشعبها في مختلف الظروف، موجهًا بهذا الخصوص الوزارات والجهات المعنية كلا فيما يخصه بالتنفيذ الصارم لما ورد من اشتراطات في الاتفاقية والرفع بتقارير دورية إلى المجلس عن مستوى التنفيذ أولا بأول.

 

الحوثي تستهدف تعميق المأساة الكارثية

من جانبه أشار دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إلى أن سلوك المليشيا الحوثية الإرهابية بتعطيل تصدير النفط الخام، بعد قصفها منصات تصدير النفط، يستهدف تعميق المأساة الإنسانية الكارثية التي تسببت بها منذ انقلابها على السلطة وإشعالها للحرب.

 

مكافحة الإرهاب والقضاء على تهريب المخدرات

ووجه مجلس الوزراء أيضًا، الأجهزة العسكرية والأمنية برفع الجاهزية ومضاعفة الجهود لمكافحة الإرهاب وعناصره المتخادمة مع مليشيا الحوثي وتوجيه ضربات استباقيه لها وافشال مخططاتها الرامية إلى زعزعة الامن والاستقرار، كما شدد على تعزيز التكامل والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية للقضاء على شبكات تهريب المخدرات وعمل آلية واضحة للحد من انتشارها.

 

أزمة الكهرباء وصرف العملة

واستمع المجلس الى تقارير من الوزراء المعنيين بالجانب الخدمي والاقتصادي، حول الموقف الراهن والجهود المبذولة لتجاوز التحديات والاختلالات القائمة، والمتطلبات العاجلة وفق مسار سريع لوضع الحلول خاصة في خدمة الكهرباء وضبط أسعار صرف العملة الوطنية، وأكد دعمه لكل الإجراءات والجهود لتجاوزها وإصدار كل القرارات اللازمة لتنفيذها.

 

وفي النهاية فإن ترأس دولة رئيس الوزراء لاجتماع مجلس الوزراء في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، بعد أحداث القصر الأخيرة، يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك، على إصرار المجلس على تفعيل عمل مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن وتواجد قيادات الدولة فيها.