أخبار المحافطات

مكتب التربية بخنفر يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد الموظفين


       

عقد مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر, صباح اليوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس، بقاعة مكتب التربية بمدينة جعار، اجتماعا برئاسة الأستاذ محمود علي بن سبعة، شمل موظفي المكتب, لمناقشة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2023- 2024م ، والانضباط في العمل.

 

وفي بداية الاجتماع رحب الأستاذ محمود سبعة بموظفي المكتب شاكراً التزامهم بموعد الاجتماع, ومباركا لهم بدء العام الدراسي الجديد.

 

كما شدد مدير مكتب التربية والتعليم على أهمية إعداد الخطط والبرامج من قبل رؤساء الاقسام والادارات المدرسية ، لرفع الكفاءة في العمل مع ما يتماشى مع العام الدراسي الجديد وفق اللوائح التربوية والتعليمية.

 

وبحث الاجتماع العديد من النقاط التي يجب العمل بها مع بدء العام الدراسي أهمها انضباط العمل في أقسام المكتب ، وأن يكون رؤساء الأقسام  هم القدوة في الانضباط الوظيفي لما له من تاثير ايجابي على الهيئات العاملة في المدارس.

 

كما ناقش الاجتماع مسالة صرف المرتبات عبر البنوك وتم اقتراح برفع مقترح مستعجل للسلطة المحلية في المحافظة والمديرية بشان الية صرف المرتبات عبر البنوك الذي سيشكل عائقا كبيرا امام موظفي المديرية خصوصا ان خنفر كبيرة ومترامية الإطراف وهذه ستضيف عبئا كبيرا على المعلم الذي سياتي من مناطق بعيدة لتسلم راتبه ونص المقترح على ايجاد بديل يضمن للمعلم والموظف والتربوي لتسلم راتبه دون اي معيقات كما هو الحال في الالية الحالية (التسليم اليدوي).

 

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والمقترحات اهمها ضرورة مزاولة التوجيه التربوي عملهم في المدارس لما من شانه تعزيز وانجاح العملية التربوية والتعليمية في المديرية وتكثيف العمل الميداني.