أخبار وتقارير

الطيار: الأزمات النفسية المتراكمة دافع للجوء إلي تلك الجريمة


       

أشار الصحفي "صديق الطيار" على أنه ما يحصل في العاصمة المؤقتة عدن من انتحار هي الرجوع إلى الأزمات النفسية المتراكمة لدى أغلب الناس، ومع أن البلاد تعيش حالة مأساوية أدت إلى يأس وإحباط واكتئاب نفسي وهو ما دفع البعض للهروب من هذا الواقع المرء للانتحار.

 

وبين الطيار أن الحديث السلبي الذي أصبح حديث الشارع هو ما جعل الناس تخاف من واقعها، داعيا كل وسائل الإعلام والمدنيين وأئمة المساجد وخطبائها والوعاظ أن يضطلعوا بدورهم في الدعم النفسي والاجتماعي.

 

جاء ذلك من خلال تعليق "الطيار" على صفحته بالفيسبوك عن حادثة دار سعد التي أنهت قنبلة حياة زوجين بعد شجار دار بينهما، أقدم على إثرها الزوج بتفجير نفسه هو وزوجته في لحظة ذهول لدى الحاضرين والمارة.

 

وقال الطيار "يعيش أغلب الناس أزمات نفسية شديدة، خلقت لدى البعض منهم حالات يأس وإحباط واكتئاب، فلم يعد يروا قيمة للحياة التي يعيشونها بتلك المشاعر، وهم بحاجة ماسة لدعم نفسي مكثف لتعزيز ثقتهم بالله عز وجل ثم بأنفسهم لتجاوز تلك الأزمات أو على الأقل الحد منها".

 

وأشار " ذكروا الناس بالله وضرورة العودة إليه في مثل هذه المحن".

 

ودعا "الإعلاميين والناشطين المدنيين وأئمة المساجد وخطبائها والوعاظ أن يضطلعوا بدورهم في الدعم النفسي والاجتماعي، فالناس تمر بمرحلة صعبة للغاية".

 

وأردف "ابتعدوا عن الحديث عن التداعيات السلبية للأزمات الحالية وتخويف الناس ومضاعفة أزماتهم النفسية.. تغلغلوا إلى قلوب الناس وأرواحهم المنهكة واستعينوا بالله في إصلاح ما تحطم واجبروا خواطرهم".