أخبار وتقارير

إعادة تأهيل المؤسسات العامة.. ماذا دار بين السفير مارم ومدير القومي للحوكمة والتنمية المستدامة؟


       

قام سفير الجمهورية اليمنية عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم ومعه الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اللحجي رئيس قسم ادارة الاعمال بجامعة عدن، بزيارة المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة التابع لوزارة التخطيط المصرية والتقى بالمدير العام التنفيذي للمعهد الدكتورة شريفة فؤاد شريف.

 

جرى خلال اللقاء الاطلاع على تجربة المعهد في تطوير اداء المؤسسات العامة وتحقيق أفضل مستويات الحوكمة فيها وتأهيلها للقيام بدورها وفقاً لافضل المعايير الدولية.

 

وبحث السفير مارم مع مديرة المعهد سبل الاستفادة من التجربة المصرية الحديثة في الأدارة العامة والحوكمة الرشيدة وإعادة تأهيل المؤسسات العامة في بلادنا والتي تضررت نتيجة انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة ومؤسساتها، واليات التعاون في تأسيس مركز جامعي لدراسات الحوكمة والتنمية المستدامة كنواة لتأسيس مركز على المستوى الوطني في بلادنا.

 

ومن جانبها اعربت الدكتورة شريفة فؤاد عن استعداد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة لتقديم كافة اشكال الدعم الفني المطلوب من مؤسسات الدولة اليمنية وبما يضمن الاستفادة القصوى من التجربة المصرية في هذا المجال.

 

حضر اللقاء الدكتور علي ابوبكر حسين استاذ ادارة الاعمال في جامعة عدن.