أخبار وتقارير

دماء عبداللطيف السيد تجمع فرقاء اليمن.. سيل من التعازي والإشادة (تقرير)


       

تقرير – عين عدن خاص:

لم يجتمع اليمنيون على شئ منذ زمن، مثلما اجتمعوا اليوم في حُزنهم على اغتيال العميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني في أبين، مُعتبرين أن اغتياله يُمثل خسارة فادحة لليمن، فالفقيد أتى من الصف الأمامي لمحاربة الإرهاب وصعد إلى سلم القيادة، صقلته السنوات وخبرته الميادين كخصم تاريخي لتنظيم القاعدة الإرهابي.

 

العليمي يشيد بشجاعة العميد السيد في معركة تحرير الجنوب

بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، برقية عزاء ومواساة الى عائلات الشهيد العميد عبداللطيف محمد حسين السيّد، قائد قوات الحزام الامني بمحافظة ابين، ومرافقيه الذين قضوا نحبهم بعملية ارهابية، مُشيدًا بمناقب الشهيد، وشجاعته في معركة تحرير المحافظات الجنوبية من المليشيات الحوثية، ومحاربة التنظيمات الارهابية المتخادمة معها.

 

معين: أستشهد وهو يؤدي واجبه

كما نعى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ببالغ الأسى والحزن العميد عبد اللطيف محمد السيد، قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين، الذي استشهد وعدد من مرافقيه، في عملية إرهابية غادرة، وهم يؤدون واجبهم في ملاحقة فلول عناصر التنظيمات الإرهابية لتخليص الوطن من شرورها.

 

الانتقالي: نذر نفسه لمعركة اجتثاث الإرهاب

من جانبه، نعى المجلس الانتقالي الجنوبي، استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيُد، وعددا من مرفقيه، إثر عملية إرهابية جبانة في مديرية مودية، كما أشار المجلس إلى أن المصاب جلل والخسارة كبيرة وفادحة على شعبنا وقواته المسلحة، باستشهاد قائد بحجم البطل عبداللطيف السيّد، الذي نذر نفسه لمعركة اجتثاث الإرهاب، متقدما الصفوف في الدفاع عن الجنوب، وحفظ أمنه واستقراره بكل صدق وإخلاص وشجاعة".

 

لملس: خسارة على عدن

قال أحمد حامد لملس مُحافظ العاصمة عدن، إن استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيّد، لا يعد خسارة على محافظة أبين فقط، بل هي خسارة على العاصمة عدن، والقوات العسكرية والأمنية، لكن ذلك لن يكون إلا دافعا للجميع للمُضي قُدما في مواجهة التنظيمات الإرهابية واستئصال شأفتها.

 

عبدالله العليمي: مواقفه بطولية في مواجهة الإرهاب

أشاد الدكتور عبدالله العليمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، بمناقب الشهيد العميد السيد التي جسدها خلال مشوار حياته الوطني الحافل بالعطاء والتضحية، مشيراً إلى مواقفه البطولية في مواجهة التنظيمات الارهابية المتطرفة والمليشيات الحوثية، مؤكداً أن أيادي الغدر والإرهاب لن تثني الأبطال الشجعان عن مواصلة جهودهم الكبيرة في استتباب الأمن والاستقرار ومحاربة الأفكار المتطرفة.

 

محافظ سقطرى: المُصاب جلل

أكد مُحافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، أن المُصاب جلل والخسارة كبيرة وفادحة على شعبنا وقواته المسلحة، باستشهاد قائد بحجم عبداللطيف السيّد، الذي نذر نفسه لمعركة اجتثاث الإرهاب، متقدما الصفوف في الدفاع عن الجنوب، وحفظ أمنه واستقراره بكل صدق وإخلاص وشجاعة.

 

البحسني: خسارة كبيرة على القوات المسلحة

قال اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، إن استشهاد البطل السيد ومرافقوه يمثّل خسارة كبيرة على القوات المسلحة، وأن هذه العمليات الغادرة الجبانة لن تزيد الأبطال إلا مزيدًا من الإصرار على اجتثاث الجماعات المتطرفة واستئصالها من محافظة أبين.

 

وزير الداخلية: قاوم الإرهاب في أبين

أعرب وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، في برقية عزاء عن بالغ الحزن وعظيم الأسى لرحيل الفقيد، الذي كان له دور في مقاومة التنظيمات الإرهابية بأبين، معبرًا عن تعازيه ومواساته لأسرة وأبناء الفقيد وكافة أسرته، مترحما على روح الفقيد ومرافقيه، سائلا المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

المحرمي: كان قائدًا استثنائيًّا صنديدًا ومقاتلًا شجاعًا مُهابًا

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قائد ألوية العمالقة الجنوبية، العميد عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، إن اغتيال العميد السيد جاء بعد حياة حافلة بالعطاء والبطولات والملاحم والانتصارات في ميادين العِزَّة والشَّرف والكرامة في قتال ومحاربة التنظيمات الإرهابية، مُشيرًا إلى أنه كان قائدًا استثنائيًّا صنديدًا ومقاتلًا شجاعًا مُهابًا، يتقدَّم صفوف المقاتلين في جبهات القتال؛ للدفاع عن حياض الوطن، شارك في صناعة الانتصارات الكبيرة في مختلف جبهات القتال بأبين.

 

قاهر الإرهاب

العميد عبداللطيف محمد حسين بافقيه السيد، يعد قاهر الإرهاب في جنوب اليمن، ويوصف بأنه الرجل الذي طالما أفلت من الموت بأعجوبة لمرات عدة، قبل أن يترجل عن صهوة جواده، مرة في 5 أغسطس 2012 عندما تسلل انتحاري من القاعدة إلى مخيم عزاء أقامه عبداللطيف السيد إثر مقتل نجل أخيه قبل أن يفجر الانتحاري نفسه، ما أدى إلى مقتل 45 شخصا وإصابة 34 آخرين بينهم القائد الأمني الذي أفلت من الموت.

 

الخصم التاريخي للقاعدة

والمرة الثانية، في مارس 2022، عندما قاد انتحاري سيارة مفخخة استهدفت اغتيال قائد الحزام الأمني في أبين العميد عبداللطيف السيد الخصم التاريخي للقاعدة، لكنه نجا بأعجوبة من الموت في هجوم خلف عديد القتلى والجرحى، وقد كانت العمليتان من بين أدمى هجمات القاعدة التي حاولت اغتيال عبداللطيف السيد، والذي تعرض لسلسلة من عمليات الاغتيال قبل مقتله اليوم الخميس (10 أغسطس 2023)، بتفجير إرهابي نفذه تنظيم القاعدة عن بعد في مديرية مودية وسط أبين.

 

وفي النهاية فإننا قد نشرنا تقرير قبل يومين عن اعتقال القيادي البارز في تنظيم القاعدة أبو القعقاع عن طريق قوة أمنية تابعة للحزام الأمني تحت قيادة العميد عبداللطيف السيد، وأشرنا إلى أن قواعد مواجهة القاعدة والتنظيمات الإرهابية في الجنوب ستتغير مع تعيين اللواء السيد على رأس الحزام الأمني في أبين وهو ما كان يدركة التنظيم الإرهابي فوضع كُل جهوده في اغتيال الرجل الذي تسبب لهم في كوابيس على مدار سنوات.