أخبار المحافطات

ماذا حدث داخل قاعة محاكمة المتهم بقتل السكران؟ (تفاصيل الجلسة الأولي)


       

عقدت محكمة صيرة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي نزار محمد بن محمد علي السمان ، جلستها الأولى للنظر في قضية مقتل عامر علي عبدالله السكران.

وفي الجلسة الأولى التي استمرت نصف ساعة فقط، قرأت القاضية أماني عمر البيضاني، عضو نيابة صيرة المترافعة في القضية ، قرار الاتهام الصادر عن النيابة العامة والذي نص على (( اتهام احمد محمد عبدالهادي بأنه بتاريخ 28 يونيو قتل عمدا وعدوانا نفسا معصومة الدم هو حيَّ المجني عليه عامر علي عبدالله السكران ، حيث أطلق عليه عدة طلقات نارية من سلاح آلي كلاشنكوف كان بحوزته )).

ولدى سؤال القاضي للمتهم عن رده على قرار الاتهام ، أجاب بإنكاره لواقعة القتل العمد ، فيما طلب الفرصة لمناقشة ما ورد في قائمة أدلة الإثباتات، كما طلب محامي المتهم صورة من ملف القضية كاملا لتقديم مالديه حوله.

وعقب رد المتهم ومحاميه ، عقبت النيابة العامة بالقول : (( لقد زخرت أوراق القضية بالأدلة الدامغة والأسانيد القاطعة والبراهين الساطعة سطوع الشمس لكل ذو عينين على ارتكاب المتهم لواقعة قتل المجني عليه عامر السكران من الأدلة القولية متمثلة في الاعتراف وشهادة الشهود ، والأدلة الفنية المتمثلة بتقرير الطبيب الشرعي، والأدلة المادية المتمثلة بالتقرير الفني الجنائي المصور لمسرح الجريمة ، وكلها لا تدع مجالا للشك حول إتمام ارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار )).

وأضافت النيابة العامة بأنها (( قد أثبتت كل ذلك في ملف القضية وبإمكانها إحضار كافة أدلة الإثبات خلال الجلسة القادمة )).

وعليه قررت المحكمة التأجيل إلى جلسة الأحد 13 أغسطس ، وذلك لما يلي:

1- تمكين النيابة العامة من إحضار أدلة الإثبات من شهود وفيديو كاميرا التصوير جملة واحدة.

2- تمكين أولياء دم المجني عليه من تقديم حكم انحصار ورثة المجني عليه ، وقرار التنصيب ، وكذا دعواهم بالحق الخاص، ومالديهم من أدلة إثبات الواقعة.

3- تمكين المتهم ومحاميه من صورة ملف القضية لتقديم مالديهم حوله.

ورفعت الجلسة اثر ذلك.