أخبار وتقارير

من أجل خدمة مجتمعنا..  نجوى فضل تعقد لقاء موسع لقيادات المرأة الجنوبية 


       

عقد مساء أمس  بعدن لقاءا موسعا لعدد من القيادات النسوية الجنوبية المنطوية في إطار المجلس الانتقالي الجنوبي والجمعية الوطنية بحضور الدكتورة نجوى فضل مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لشؤون المرأة.

وفي اللقاء أكدت نجوى فضل على ضرورة اضطلاع المرأة الجنوبية بدورها الريادي والوطني على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية من أجل خدمة مجتمعنا لاسيما ونحن نخطو خطوات متقدمة في سبيل إعادة دولتنا الجنوبية المستقلة بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

مؤكدة ان عملنا الجماعي سيسهم كذلك في النضال المجتمعي للمرأة الجنوبية ومشاركاتها  باتخاذ القرار السياسي وكل القرارات المهمة الأخرى والتي من شأنها تعزيز دورها القيادي على كافة المستويات ..موضحة إلى الأهمية الكبرى التي سيمثلها تشكيل الاتحاد العام للمرأة الجنوبية والذي سينعكس إيجابا على كافة الأنشطة النسوية للمرأة الجنوبية.

هذا وكان الجميع قد استمعوا إلى شرح واف من رئيس اللجنة التحضيرية  للاتحاد العام للمرأة الجنوبية ندى عوبلي حول الاستعدادات الجارية لتشكيل الاتحاد والوثائق المتعلقة بذلك.

عقب ذلك جرى نقاش مستفيض حول واقع المرأة الجنوبية واحتياجاتها ومتطلباتها والعوائق التي تقف أمام طموحاتها وأما لها من أجل مشاركتها بإيجابية إلى جانب أخيها الرجل في كافة المجالات.

هذا وقد شاركت في اللقاء رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ياسمين مساعد ورئيس لجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية عيشة طالب وعدد أخر من المخصصات ذات العلاقة.

كتب_ نور علي صمد