أخبار وتقارير

طارق منصور.. مساع جادة للارتقاء بشركة النفط تحت قيادته وإشادته بفرع عدن تبرز الجهود المبذولة (تقرير)


       

تقرير – عين عدن خاص:

لا يتوقف المُدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور على بذل الجُهد من أجل الارتقاء بالقطاع النفطي، الذي يحاول منصور إعادته إلى سابق عهده كأحد أهم القطاعات في اليمن التي كانت تعتمد عليه الدولة كرافد اقتصادي كبير قبل أن تقصف ميليشيا الحوثي منصات التصدير، فالرجل لا يكتفي بمجرد توجيه الموظفين لأداء ما يُريد من أعمال هُنا أو هُناك، بل تجده دائمًا في مواقع العمل، يُساعد ويوجه ويُدير، دون أي اهتمام بالظهور الإعلامي وإبراز أعماله، لإيمانه بأن العمل والجُهد والإنجاز هو فقط من يُبقى ويُخلد إسم المسؤول.

 

زيارة فرع الشركة في عدن

كانت آخر جهود المُدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور، اطلاعه قبل أيام على سير العمل في شركة النفط فرع عدن وذلك خلال زيارة إلى مبنى الشركة بمديرية المعلا، قام خلالها بزيارة مكاتب إدارة الفرع والتقى بعدد من الموظفين متبادلا معهم أطراف الحديث عن العمل، كما كان في استقباله فور وصوله مدير عام فرع الشركة في عدن الدكتور صالح الجريري وعدد من مدراء الإدارات بالشركة، حيث عقد معهم اجتماعا تطرق للحديث عن سير العمل في فرع الشركة بعدن وأهم العراقيل والصعوبات التي تواجه عمل الفرع.

 

دعم جهود استعادة الدور الريادي لفرع عدن

واطلع المُدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور، من مدير فرع عدن الدكتور صالح الجريري، على سير العمل، مؤكدا وقوفه إلى جانب إدارة وموظفي فرع عدن ودعم جهود استعادة الدور الريادي لفرع عدن والذي يعد من أهم وأكبر فروع شركة النفط اليمنية.

 

 

تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه فرع عدن

وشدد المُدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، على ضرورة رفع وتيرة العمل لتقديم خدمة متميزة للمواطنين في إطار النطاق الجغرافي لشركة النفط فرع عدن والذي يشمل أربع محافظات، مؤكدا حرص الإدارة العامة على تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه الفرع.

 

الجريري يؤكد على مساع تحقيق الأهداف المرسومة 

من جانبه جدد الدكتور صالح الجريري مدير عام شركة النفط فرع عدن الترحيب بالمدير العام التنفيذي والوفد المرافق له مقدما الشكر للمدير التنفيذي على اهتمامه ومتابعته واطلاعه الدائم على سير العمل في فرع عدن مؤكدا العمل كفريق واحد لتحقيق الأهداف المرسومة.

 

زيادة أصول وإيرادات فرع عدن

عقب ذلك زار المُدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور، محطة شمسان للوقود التابعة لفرع عدن كما اطلع على سير العمل في إدارة الزيوت، مجددا دعمه ووقوفه إلى جانبه قيادة فرع عدن لزيادة اصول الفرع وزيادة الإيرادات المالية.

 

مساع إعادة تشغيل منشأة الشهيد سهيل النفطية

وزار المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور، أيضًا منشأة الشهيد سهيل النفطية (حجيف) في عدن، حيث طاف في مُستهل الزيارة بمكاتب وأقسام المنشأة والتقى العاملين فيها مطلعا على سير العمل داخل المنشأة وجهود إعادة ترتيب الوضع تمهيدا لاعادة تشغيل المنشأة، كما قام بزيارة خزانات الوقود في المنشأة مستمعا من المهندسين على شرح مفصل عن آلية العمل داخل المنشأة والاستعدادات لإعادة تأهيل وصيانة الخزانات وتشغيل المنشأة مؤكدا حرص معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي على إعادة تشغيل المنشأة والعمل على تطويرها.

 

زيادة السعة الاستيعابية النفطية لفرع عدن

كما أكد المدير التنفيذي اهتمام قيادة شركة النفط اليمنية وبإشراف من معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي على إعادة تأهيل وصيانة كافة أصول الشركة وفي مقدمتها منشأة الشهيد سهيل النفطية (حجيف) وإدخالها إلى الخدمة بأسرع وقت، مُشيرًا إلى الأهمية التي تمثلها منشأة الشهيد سهيل النفطية حيث تعد خزان استراتيجي للمشتقات النفطية وستعمل على زيادة السعة الاستيعابية في فرع عدن مشددا على ضرورة الإسراع بإعادة تأهيل وصيانة المنشأة.

 

ووجه المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية بالاهتمام بتركيب أنظمة الأمن والسلامة في منشأة الشهيد سهيل بما يضمن الحفاظ على حياة وسلامة الموظفين والمواطنين والمحافظة على الأموال العامة.

 

زيارة محطة حجيف للوقود

عقب ذلك زار المدير العام التنفيذي لشركة النفط طارق عبدالله منصور محطة حجيف للوقود والذي يجري حاليا إعادة بناء المحطة التابعة لفرع الشركة في عدن، مطلعا على سير العمل ومدى الإنجاز، مشددا على الإسراع بإنجاز المشروع نظرا لأهمية الموقع الجغرافي للمحطة في تقديم الخدمات.

 

منصور والجريري يفتتحان محطة 14 أكتوبر

وفي نهاية الشهر الماضي، افتتح المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور ومدير عام فرع الشركة بعدن الدكتور صالح الجريري، محطة 14 أكتوبر النموذجية في مديرية خورمكسر بعدن، بعد إعادة تأهيلها اثر تعرضها للدمار أثناء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على عدن في العام 2015م.

 

موقع جغرافي متميز

وعقب الافتتاح طاف منصور والجريري بارجاء المحطة مستمعان إلى شرح من المشرفين عن أهم مميزات المحطة والخدمات التي تقدمها حيث تتميز بموقع جغرافي يتوسط مديريتي خورمكسر وصيرة.

 

إشادة بجهود قيادة وكوادر شركة النفط في عدن

وأثنى المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور، في تصريح صحفي خلال افتتاح المحطة بجهود قيادة وكوادر شركة النفط فرع عدن مؤكدا أن شركة النفط تستعيد بسواعد كوادرها موقع الريادي في المقدمة، مشددا على ضرورة رفع وتيرة العمل والتعاون لخلق بيئة مناسبة للابداع، لافتا إلى أن فرع عدن يعد من أهم فروع الشركة.

 

شركة النفط فرع عدن تعمل على زيادة أصولها

من جانبه قال الدكتور صالح الجريري مدير عام شركة النفط فرع عدن أن افتتاح محطة 14 أكتوبر النموذجية يعد حدثا مهما يؤكد أن مدينة عدن قد نفضت ركام الحرب وبدأت تستعيد عافيتها، مؤكدًا أن شركة النفط فرع عدن تعمل على زيادة أصولها وإعادة تأهيل المتضرر منها لتقديم الخدمات للمواطنين والحصول على إيرادات أكثر تسهم في تنفيذ الخطط المستقبلية لقيادة الشركة وتعزز مستوى دخل موظفيها.

 

توفير بنزين ممتاز 95 في ساحل حضرموت وعدن

حضرموت لم تكن أيضا بعيدة عن جهود شركة النفط تحت قيادة المدير العام التنفيذي للشركة طارق عبدالله منصور، فقد تم تدشين بيع بنزين ممتاز 95 بفرع ساحل حضرموت، حيث وفرت شركه النفط الإدارة العامة بنزين ممتاز 95 كخيار للمواطنين الراغبين في تحسين جودة البنزين المستخدم للسيارات الحديثة، والتي يوصى باستخدام بنزين ممتاز 95 لها، وذلك استمرارا لحرص شركة النفط على تقديم خدمات أفضل وتوفير خيارات للمواطنين، وبدأ عملية تدشين البيع للبنزين الممتاز 95 في فرع ساحل حضرموت في محطات الشركة منتصف الشهر الماضي. 

 

كما أعلنت شركة النفط الإدارة العامة أيضا، بدء بيع بنزين ممتاز 95 في عدد من محطات فرع الشركه في عدن، وياتي بيع البنزين الممتاز حرصا من شركة النفط اليمنية على توفير خيارات متعدده للمواطنين الراغبين في شراء البنزين الممتاز والذي يوصى به للسيارات الحديثة علما بإن الشركة ستقوم بتوفير البنزين الممتاز 95 في جميع الفروع تباعا.

 

وفي النهاية فإن جهود المُدير العام التنفيذي لشركة النفط طارق عبدالله منصور على وجه العموم وفرع الشركة في عدن بقيادة الدكتور صالح الجريري باعتباره أهم فروع الشركة، يُشير بما لا يدع مجالًا للشك إلى اهتمام قيادة الشركة بتحقيق إنجازات استراتيجية ترفع من مستوى وقدرات الشركة لمواجهة التحديات والمعوقات المُتمثلة في توفير المشتقات النفطية في الأسواق المحلية وتخفيف معاناة المواطنين، ومساع استعادة دور الشركة ومكانتها ونشاطها التجاري، والمضي قدما نحو الأفضل في البنية التحتية الأساسية التي تجعلها قادرة على القيام بمهامها الموكلة إليها.