أخبار وتقارير

الوزير الزعوري يلتقي فريق الأسكوا لدعم صندوق الرعاية الاجتماعية


       

أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري أهمية تقديم الدعم الفني لمراجعة البيانات المتوفرة للمستفيدين من برامج المساعدة الاجتماعية والمشاركة في تطوير أدوات وبرتوكولات لجمع البيانات.

ولفت الوزير الزعوري لدى لقاءه بمكتبه صباح اليوم فريق الأسكوا برئاسة السيد كوستوفو نيوكلاس والسيدة مايا فوزت شريف من قسم الحماية الاجتماعية إلى الدور الذي يضطلع به الأسكوا في تقديم الدعم الفني في مجال مراجعة أنظمة المعلومات وخصائص البيانات المتصلة ببرنامج الحوالات النقدية بالتنسيق مع منظمة اليونيسف.

وأشار الزعوري الى التحديات الكبيرة التي واجهت البرنامج في مجال إدارة المعلومات والمراجعة والتقييم وحالت دون تحديث بيانات المستفيدين الأمر الذي أدى إلى عدم تسجيل حالات جديدة.

واستمع الوزير الزعوري من الفريق الزائر إلى طبيعة الدعم الفني المطلوب لإنشاء قواعد بيانات تدعم التحديثات المستمرة للبرنامج، والتطوير المشترك لبرتوكول جمع البيانات وإعداد التقارير التي تحدد هيكل دعم برنامج نظم المعلومات MIS وتحدد مساحات المراقبة والتقييم MEL للبرنامج.

وتطرق الفريق إلى الأنشطة المطلوب تنفيذها خلال الزيارة لإحداث التطوير المشترك لصندوق الرعاية لضمان تنفيذ استراتيجيات التحديث المستمر لنظم المعلومات والبيانات للحفاظ على برامج المساعدة الإجتماعية لتغطية قطاعات أكبر من احتياجات السكان.

وكان معالي الوزير الزعوري قد ثمّن علاقات التعاون مع الأسكوا وجهود الفريق الطيبة لدعم صندوق الرعاية الاجتماعية.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة د.أحمد حمود حاتم  والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية الأستاذة نجلاء الصياد.