أخبار وتقارير

عامر: مجلس المقاومة الشعبية تأسس لمواجهة جماعة الحوثي


       

قال نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية الدكتور عبدالحميد عامر إن المجلس لم يتأسس ليكن ضد أي جهة سوى مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وفي حلقة نقاشية أقامها مركز المخا للدراسات الاستراتيجية على تويتر بعنوان "عودة زخم المقاومة في اليمن.. التوقيت والدور المتوقع"، تحدث عامر عن أن هدف توحيد المقاومة هو مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران ولن تكون أي جهة وطنية هدفاً للمجلس سوى هذه الجماعة، مؤكدا: سنصل نحن وكل المكونات إلى توافق، باستثناء جماعة الحوثي التي انقلبت على الدولة.

 

وأكد عامر على أن كل مجالس المقاومة في كل المحافظات مشاركة في المجلس سوى أربع محافظات لها ظروفها الخاصة حاليا، وستتمكن من الانضمام خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع الموجودين في الميدان بدون استثناء أي محافظة قبيل الإعلان عن المجلس.

 

وأوضح عامر أن المجلس يستمد قوته من الشعب، ويعتمد على قدرته في مواجهة أي قوة طاغية، وأن قادة المقاومة هم رجال الميدان ولديهم مآسي  وجراح من الانقلابين، ولا تهمهم المناصب وأنهم مصرّون على الانتصار.

 

وعن رؤية المجلس العامة قال عامر: رؤيتنا للمجلس أنه رافعة جديدة يجتمع حولها المخلصون لوطنهم بعد سنين من الانتظار دون الوصول إلى نتائج إيجابية.