اليمن في الصحافة

بجهود من بن مبارك والعرادة .. الإفراج عن شابين يمنيين بمالي


       

أعلنت السفارة اليمنية في موريتانيا، الإفراج عن اثنين من الشباب اليمنيين كانا معتقلين في جمهورية مالي منذ أشهر.

وقالت السفارة في بلاغ لها إنه "تم يوم الجمعة الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٣م الإفراج عن المواطنين اليمنيين المسجونين في سجن بامكو المركزي في جمهورية مالي الصديقة وهم: (سامي جبر حسن العليي، حسان عبدالحميد حميد الحزي".

وأشارت سفارة اليمن في نواكشط الى أن الدكتور سالم صالح العرادة، سفير الجمهورية اليمنية لدى موريتانيا وطاقم السفارة قاموا "بجهود كبيرة من أجل متابعة القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة من بداية اعتقالهم حتى تم الإفراج عنهم يومنا هذا".

وأعربت السفارة عن شكرها لحكومة مالي الصديقة على تفهمها قضية المواطنين اليمنيين والتعاون معها والإفراج عنهم، كما أشاد نشطاء على مواقع التواصل بجهود المملكة العربية السعودية وسفارتها في مالي في متابعة القضية.

وكان وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، قد قال في شهر يونيو إنه تطرق خلال اتصال هاتفي مع نظيره المالي عبدالله ديوب لقضية طالبين يمنيين محتجزين في مالي والاتفاق على إيجاد حل لموضوعهما وإعادتهما إلى اليمن.

وحسب ما ذكرته قناة الحدث السعودية فإن الشابين سامي وحسان ناشدا الحكومة عبر شاشتها في أبريل الماضي التدخل لإطلاق سراحهما بعد احتجازهما في مالي أثناء محاولتهما الوصول إلى أوروبا.