أخبار وتقارير

المقاومة الوطنية تحت قيادة طارق صالح.. يد تسعى لدحر الانقلاب وتحاربه وأخرى تبني وتعمر وتدعم (تقرير)


       

تقرير – عين عدن خاص:

لم تكتفي المقاومة الوطنية تحت قيادة العميد الرُكن طارق محمد عبدالله صالح، رئيس مكتبها السياسي وعضو مجلس القيادة الرئاسي، بحمل السلاح في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية، ومساعيها لتحرير كُل شبر من أراضي اليمن، من دنسها، لم تكتفي المقاومة بدورها العسكري، بل خلقت لنفسها دور مُجتمعي للمُساعدة في حل الأزمات التي تمر بها البلاد على كافة المستويات، لتُثبت بما لا يدع مجالًا للشك أنها تتفانى من أجل مُستقبل يليق باليمن واليمنيين، وأنها تضع نصب عينيها مصلحة المواطن قبل كُل شئ.

دعم مستشفى الصداقة بعدن

كانت آخر جهود المقاومة الوطنية المُجتمعية، هي دعم العميد طارق صالح، لمركز الغسيل الكلوي في مستشفى الصداقة بالعاصمة عدن، من خلال توفير قطع غيار الأجهزة اللازمة بعد إطلاق المركز مناشدة لتوفير هذه القطع وتأمين مهمة إعادة تشغيل بعض الأجهزة التي توقفت عن العمل، حيث يأتي هذا الدعم في إطار التزام العميد طارق بتقديم الدعم اللازم للمستشفيات والمراكز الصحية في البلاد، وخاصة فيما يتعلق بالمعدات الطبية والأجهزة الحيوية التي استلزمت توفير قطع الغيار اللازمة لإعادة تشغيل الأجهزة المتوقفة عن العمل، وفي إطار الجهود المستمرة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية في عدن وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى.

 

استمرارية خدمات الغسيل الكلوي

استجابة العميد طارق صالح لهذه المناشدة وقدم قطع الغيار للمركز عبر الخلية الإنسانية التي يشرف عليها، حيث يهدف هذا الدعم إلى تأمين استمرارية خدمات الغسيل الكلوي للمرضى وضمان عمل الأجهزة بكفاءة عالية، لعشرات المرضى ومن مختلف محافظات الجمهورية، فقد دعم العميد طارق صالح مركز غسيل الكلى بالصداقة بكميات من المحاليل والمستلزمات خلال 2022 لتأمين تشغيل المركز وخدمة المرضى.

 

إشادة بالدعم المقدم من العميد طارق صالح

وقد أشادت إدارة مستشفى الصداقة بدعم العميد طارق صالح، معربة عن امتنانها لهذه الجهود الإنسانية المبذولة، وأكدت أن توفير قطع الغيار سيساهم في استعادة تشغيل الأجهزة وتقديم الخدمات الضرورية للمرضى الذين يحتاجون إلى الغسيل الكلوي.

 

ترميم طريق (الخوخة – حيس)

وقبل أيام، بدأت الفرق العمالية، عملية ترميم طريق (الخوخة – حيس) بدعم من العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، حيث انطلقت أعمال ترميم وصيانة الطريق بحضور مدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق، ومدير عام مديرية الخوخة رئيس المجلس المحلي سالم عليان.

 

عليان يشكر العميد طارق على اهتمامه بالخوخة

ورحب مدير عام مديرية الخوخة رئيس المجلس المحلي سالم عليان، بهذه الأعمال التي تعود بالنفع للمواطنين واعتبرها خطوة على الطريق الصحيح، لافتاً إلى أن مثل هذه الجهود تساهم في دعم عوامل التنمية وتعزيز كفاءة البنية التحتية وشبكة النقل، وأعرب عن بالغ شكره لعضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح على اهتمامه بالخوخة.

 

مركز غسيل كلوي في الخوخة

وفي الخوخة أيضًا، أنشأت الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية، بتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، مركز للغسيل الكلوي، لديه قُدرة على استيعاب 10 أجهزة.

 

حملة تشجير 

وعلى جانب آخر دشن العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، حملةً لتشجير مديرية الخوخة، العاصمة المؤقتة للحديدة؛ ضمن مشروع الحزام الأخضر الذي دشنه قبل أشهر في مديرية المخا في إطار جهوده للاهتمام بالبيئة، وغرس العميد طارق صالح، ومعه مسؤولين محليين، شجرةً في إحدى الجزُر الوسطية الواقعة على الخط العام بالمديرية، إيذانًا بانطلاق حملة تشجير لتجميل المظهر العام للمدينة وغرس ثقافة التشجير لدى أبناء المجتمع.

 

توسعة مدرسة الشهيد هيثم بري ودعم اللاجئين الإريتريين

العميد طارق قام في فبراير من هذا العام بجولة تفقدية إلى مدرسة الشهيد هيثم بري، للاطلاع على أعمال التوسعة في المدرسة، وزار مخيم اللاجئين الإريتريين في الخوخة، وتبادل معهم أطراف الحديث، واستمع إلى همومهم وناقش احتياجهم، ووجّه الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية بإعادة إجراء مسح شامل لاحتياجات اللاجئين الإريتريين، ومضاعفة الدعم لهم؛ مؤكدًا أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، وسيحظون بكل الرعاية والاهتمام.

 

وزودت الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية لاجئي إريتريا المقيمين في الخوخة، بمساعدات إغاثية لكافة عائلات المخيم؛ وذلك إنفاذًا لتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، حيث اشتملت المساعدات على 400 سلة إغاثية تحوي المواد الأساسية من الدقيق والزيت والسكر وغيرها.

 

إزالة العشوائيات من أسواق وشوارع الخوخة

وعلى جانب آخر وتنفيذًا لتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، تحدث وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، عن الاستمرار في إزالة العشوائيات من أسواق وشوارع مدينة الخوخة، مُشيرًا إلى أن العمل مستمر في تحسين الجولة الرئيسية- مدخل المدينة- وإزالة العشوائيات والاستحداثات من مجاري السيول، لإظهار مدينة الخوخة بمظهر جمالي كعاصمة مؤقتة للمحافظة، بالإضافة إلى حماية أرواح وممتلكات المواطنين من السيول.

 

هدف استعادة الدولة من ميليشيا الحوثي

أما عسكريًا، فحدث ولا حرج، فقد أكد العميد طارق صالح، قبل أيام، خلال اجتماع هام بقادة المقاومة التهامية، على توجيه كافة الجهود نحو هدف استعادة الدولة من مليشيات الحوثي، وأكد على الشراكة والتشاور مع قوات ألوية المقاومة التهامية في الحديدة ومناطق الساحل الغربي المختلفة، وأن الاندماج في هيكل عسكري واحد، يحقق الهدف الوطني لأبناء تهامة وإخوانهم من كل المناطق في تحرير وطنهم من ميليشيا الحوثي.

 

وأضاف “لن تجدوا منا أي تباين ولا انحراف في بوصلة أهداف معركتنا مع الحوثي فقط، ولا يمكن أن نذهب لقتال إخوتنا في المناطق المحررة مهما بدر منهم من شتائم أو انتقادات”. مؤكداً على أنه ويجب أن نتحمل بعضنا البعض، ونركز على هدف استعادة الدولة ومواجهة الحوثي”.

 

وبهذا يكون العميد الرُكن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي وعضو مجلس القيادة الرئاسي، يحاول بكل ما يستطيع من قوة، جمع شمل كُل الوطنيين الذين يرون أن العدو واحد فقط هو ميليشيا الانقلاب الحوثية وأن الهدف الأسمى يجب أن يكون القضاء عليها ودحرها، وسط عدم أغفاله لدور المقاومة المجتمي لتكون تحت قيادته، يد تحمل السلاح وتحارب الانقلاب وأخرى تبني وتعمر.