أخبار وتقارير

بن يمين: مشروع الطاقة الشمسية بعدن سيحدث نقلة نوعية كبيرة لهذا السبب


       

ثمّن وزير الكهرباء اليمني مانع بن يمين جهود دولة الإمارات العربية المتحدة التي تبذلها في العمل بمشروع الطاقة الشمسية المقدمة من قبلها للعاصمة المؤقتة عدن.

 

ويتقدم بشكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد ال نهيان وشركة مصدر والمختصين فيها وذلك لاهتمامهم الكبير ومتابعتهم اليومية واشرافهم المباشر على جميع الاعمال التنفيذية للمشروع حيث ان مشروع المحطة الإماراتية للطاقة الشمسية 120 ميجا وات وسيعمل نقلة نوعية كبيرة، كونه يعتمد على الطاقة المتجددة النظيفة.

 

وقال الوزير في تصريح له" أننا في وزارة الكهرباء وجميع الجهات الرسمية للدولة والرأي العام حريصين كل الحرص لضمان سير اعمال التنفيذ بالمشروع حسب البرنامج الزمني المخطط له.

 

وأضافت قائلًا" ان انجاز المشروع في الفترة المخطط لها حسب البرنامج، يعد سابقة على مستوى دول العالم الثالث وهذا ان دل انما يدل على جهود كبيرة من قبل جميع المعنيين.

 

وتابع "كل كلمات الشكر والثناء لن توفي حق إمارات الخير والعطاء، ان محافظة عدن والمحافظات المستفيدة من هذا المشروع عانت خلال أكثر من عشر سنوات من الانقطاعات في الكهرباء، وان دخول هذه المحطة للخدمة سيعزز من الطاقة الكهربائية ويقلل الكلفة الباهظة لإنتاج الطاقة بوضعها الحالي.

 

ودعا الوزير جميع اصحاب القرار لمساعدتهم في تسريع الخطوات الإجرائية والتنفيذية الموازية للانطلاق الفعلي نحو تحسين وتنمية هذا القطاع الخدمي الهام.

 

واختتم تصريحه"اننا امام التزام حكومي واخلاقي تحقيقا لهدفنا الاساسي، والذي لن نحيد عنه تخفيفا على المواطنين الذين يعانون من وطأة صيف شديد الحرارة ورطوبة عالية جدا، بل ان هناك حالات مؤكدة من الوفيات كان السبب الرئيس هو انقطاعات الكهرباء سواء كان في المنازل او حتى في المستشفيات والمراكز الصحية.