أخبار وتقارير

مساع السلام لا تعني الضعف.. مجلس القيادة بكامل أعضاءه يؤكدون جاهزيتهم للردع (تقرير)


       

تقرير – عين عدن خاص:

دائمًا ما يُعتقد أن من يسعى للسلام وإنهاء الحروب يعيش في موقف ضعف وأنه غير قادر على المواجهات العسكرية، وهو فخ وقعت فيه ميليشيا الانقلاب عندما اعتقدت ذلك ونست الهزائم التي لحقت بها مرارًا وتكرارًا على جبهات القتال والخسائر التي تكبدتها بشريًا وماديًا حتى أن جُثث قتلاهم أصبحت طعام معتاد للحيوانات والطيور في صحراء اليمن.

 

تصعيد يزيد معاناة المدنيين

نست ميليشيا الانقلاب كُل ذلك وعادت للتصعيد من جديد غير مُهتمة بأبناء الشعب اليمني من المدنيين الذي يعانون جراء ذلك وهذا ما يجعل الشرعية تتغافل عن تصعيد الميليشيا وتسعى للسلام وإنهاء الحرب، فالمواطن اليمني في مُقدمة اهتمامات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

 

جاهزية للردع

مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي ومع استمرار ميليشيا الانقلاب في التصعيد، ذكر اليوم الحوثيين بأن صبره لن يدوم ووجه رسالة تحذيرية شديدة اللهجة لمليشيات الحوثي حال استمر تماديها بالتصعيد العسكري، مؤكدا جاهزيته للردع.

 

مجلس القيادة بكامل أعضاءه

وحذر مجلس القيادة الرئاسي بحضور كامل أعضائه، عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج البحسني، مليشيات الحوثي من التمادي في اعتداءاتها العسكرية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، ومغامرتها التصعيدية التي تقوض فرص السلام.

 

إشادة بدور الجيش والمقاومة

وفيما أشاد مجلس القيادة الرئاسي بدور القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، أكد جاهزيته العالية لردع أي تصعيد أو مغامرات لتقويض فرص السلام التي يتعاطى معها المجلس الرئاسي والحكومة بكل إيجابية ضمن مساعيهم الحثيثة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها هذه المليشيات الفاشية.

 

هدنة بموجب المرجعيات

وناقش المجلس مستجدات الجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة وإحياء العملية السياسية بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وبما يضمن إنهاء انقلاب المليشيات الحوثية واستعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار والتنمية والسلام في ربوع الوطن.

 

دعوة للمجتمع الدولي لمغادرة حالة الصمت

ودعا مجلس القيادة الرئاسي المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت إزاء التعنت الحوثي، والاستجابة لتطلعات الشعب اليمني في بناء دولته العصرية وحقها الحصري في احتكار القوة، وضمان مشاركة جميع اليمنيين في صناعة المستقبل المشرق الذي يستحقونه.

 

هجمات حوثية تعيد الأوضاع للمربع صفر

وصعدت مليشيات الحوثي، مؤخرا هجماتها البرية والمدفعية والجوية بالطيران المسير ضد الأعيان المدنية وفي جبهات القتال ما يعيد الأوضاع إلى المربع صفر ويهدد بإشعال الحرب مجددا، حيث تسببت هجماتهم الإرهابية في توقف تصدير النفط من موانئ حضرموت وشبوة، ما جعل الحكومة تخسر أهم مورد بالعملة الصعبة، بالتزامن مع تدني الإيرادات من القطاعات الأخرى وهو ما وضع المجلس الرئاسي أما ضغوط كبيرة.

وفي النهاية فإن اجتماع مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي بكامل أعضاءه يُشير بما لا يدع مجالًا للشك إلى وجود توافق على بيان المجلس الذي أكد استعداده وجاهزيته لردع الميليشيا من جديد وأن مساع السلام التي يقوم بها لم تأتي من موقف ضعف بل من موقع مسؤولية تحتم عليه الحفاظ على أرواح اليمنيين.