أخبار وتقارير

السعودية وتركيا.. الدعم الدولي لمجلس القيادة الرئاسي يتجدد (تقرير)


       

تقرير – عين عدن خاص:

يومًا بعد يوم يزداد الدعم الدولي لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي ليتأكد للجميع أهمية الالتفاف حول المجلس ودعمه وعدم تصيد الأخطاء له من قريب أو بعيد، وعدم التفكير في أي مشروع يصطدم مع وجود مجلس القيادة مُمثلًا للشعب اليمني، فالإعلان عن المجلس جاء بعد توافق بين القوى السياسية وتمخض عن اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية، وبالرغم من ذلك تجد بين الحين والآخر من يخرج لمُهاجمة المجلس والحكومة بالرغم من أنه محسوب عليهم.

 

دعم سعودي – تركي لمجلس القيادة

آخر صور الدعم الدولي لمجلس القيادة الرئاسي ظهر خلال زيارة الرئيس التُركي رجب طيب أردوغان للمملكة العربية السعودية ولقاءه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث أكد الزعيمان دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية.

 

إشادة تركية بجهود المملكة في اليمن

وأكد بيان سعودي تركي، الدعم الكامل للجهود الأممية والإقليمية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، حيث أشاد أردوغان بجهود المملكة ومبادراتها العديدة الرامية إلى تشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية، ودورها في تقديم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لكافة مناطق اليمن.

 

أهمية انخراط الحوثي مع جهود السلام

وأكد الزعيمان الأمير محمد بن سلمان والرئيس رجب طيب أردوغان، على أهمية انخراط الحوثيين بإيجابية مع الجهود الدولية والأممية الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام.

           

ضرورة دعم مجلس القيادة والحكومة

وأكد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن الدعم السعودي التركي لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، يؤكد أهمية دعم سياسات مجلس القيادة والحكومة في الفترة القادمة، وعدم إظهار أي شقاق حولهما حتى تظهر الشرعية في موقف قوة على المستوى الدولي والدبلوماسي، وحتى يشعر المواطنين الذين يعيشون تحت حكم ميليشيا الانقلاب بأن حُكم الميليشيا يختلف عن حُكم الدولة وهو ما سيكون له أثر إيجابي في معارك الجيش اليمني على الجبهات.