أخبار وتقارير

ناصر المشارع: مليشيات الحوثي استغلت الهدنة في ترتيب صفوفها


       

قال الكاتب الصحفي ناصر المشارع تصعيد الحوثيين في الجبهات مع الجنوب، مؤشر فشل الحوار بين الحوثيين والسعودية.

وأضاف المشارع عبر تدوينه له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" قائلا: غياب الرؤية الوطنية لدى القوى الشمالية المحسوبة على الشرعية وتهاونها  في مواجهة الحوثيين خلال السنوات الماضية من الحرب، ومحاولة أشغال نفسها  جنوبا، أصاب الانقلابيين بغرور سيقود اليمن والمنطقة إلى مزيداً من الدماء والدمار.

واستكمل الكاتب الصحفي قائلا : أن غياب تلك الرؤية نتائجه تتجلى في فشل الحوار بين السعودية والحوثيين، بعد هدنة غبية استغلتها الجماعة الحوثية لترتيب صفوفها.

وذكر ناصر المشارع: أنه في مقابل فشل الحوار كان الحصار وتجويع وتعذيب للمحافظات المحررة، ساعد في خلق أزمة ثقة بين التحالف والحاضنة الشعبية لمشروعه، سيدفع التحالف ثمنها  في حال إنتهاء الهدنة.

واختتم المشارع كلامه قائلا: ولكن تبقى حل وحيد أمام السعودية تحديدا وهو تطبيق ماتبقى من إتفاق الرياض ونقل قوات المنطقة الأولى من سيئون إلى خطوط التماس في جبهات الشمال، وبما إن القوات تلك قوات نظامية مدربة تمتلك خبرات قتالية وعتاد عسكري كبير ربما تكون الكفة الراجحة في الحرب، و في حال خلصت النوايا فهي  القوة الوحيدة شمالا القادرة  على إعادة الحوثيين إلى جادة الصواب، غير ذلك يعني إطالة أمد الحرب ودخول السعودية في حرب استنزاف طويلة، وحسابات دولية وإقليمية، ستقود المنطقة برمتها إلى مستنقع خطير يصعب الخروج منه بسهولة وسيكون الثمن باهظاً.