أخبار وتقارير

وزير الدفاع ومحافظ حضرموت يشهدان العرض العسكري بكلية الشرطة بحضرموت (صور)


       

شهد وزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري، ومحافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا العرض العسكري الذي نفذه طلاب كلية الشرطة بحضرموت، الذين ردّدوا أصوات الولاء لله تعالى ثم للوطن ومكتسباته.

 وجدّد أبطال كلية الشرطة بحضرموت بأصوات مزمجرة ورؤوس شامخة تهزّ أقدامهم الأرض، الوفاء للشهداء والدفاع عن حضرموت والوطن، تُحيط بهم لوحات كُتب عليها "الأمن رديف التنمية" و"قوات الأمن صمام أمان السكينة العامة" و"الشرطة في خدمة الشعب" و"الشرطة عيون لا تنام".

وخلال العرض الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن طيار فائز منصور التميمي، القى وزير الدفاع كلمة في منتسبي الدفعة الرابعة بكلية الشرطة بحضرموت، نقل لهم تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة والحكومة.

معربًا عن سعادته لزيارة الكلية، واصفًا إياها بالصرح الأكاديمي الرائع. وخاطب وزير الدفاع طلاب الكلية، مؤكدًا انهم قادة الأمن مستقبلاً والبذرة السليمة في بناء مجتمع سليم خالٍ من الجريمة، وقيادات شابة تعمل على تنفيذ القوانين وتحفظ سيادة البلد.

مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية أمامها معركة كبرى تتمثل في تنفيذ النظام والقانون وتجسيده على ارض الواقع والكشف عن خيوط الجريمة قبل وقوعها ومحاربة الفساد، وتنفيذ أحكام القضاء والنيابات بوصفها أساس الحكم العادل.

مضيفًا "نعوّل عليكم ان تكونوا قادة عظماء يجسد فيكم الضابط روح القانون ويحفظ سيادة البلد، ونرى فيكم دفعة نموذجية منضبطة، سنعمل على توفير الوسائل الفنية والتقنية لتعزيز الكلية ومواكبتها للتطور العلمي الذي هو أساس نجاح أي مؤسسة ناجحة، ورفدها بالوسائل المهنية الحديث في التحقيق والبحث والتحري والضبط". وكان مدير الكلية اللواء ركن سالم الخنبشي، استعرض مراحل انشاء الكلية واحتياجاتها، متمنيًا اطلاق عملية تطويرية للمنشآت التعليمية والوقوف على تطوير المنهاج والعملية التعليمية لمواكبة الجديد في علوم الكشف عن الجريمة.