أخبار وتقارير

جماعة الحوثي تعدل ساعات الدراسة بمناطق سيطرتها بشكل مدمر


       

أصدرت جماعة الحوثي مؤخرا قرارا يقضي بتعديل ساعات الدوام الرسمي للتعليم الأساسي بحيث قررت ان يبدأ المنهج الدراسي خلال فصل الصيف ووسط أجواء بالغة الحرارة وقلصت الساعات .

وبحسب القرار الغريب الذي لايمكن تطبيقه في المناطق الحارة فقد قررت الجماعة لاحقا اجراء تعديلات على هذا القرار الذي سيتسبب ببدء الدراسة خلال فصل الصيف .

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بصنعاء تعميمًا بتعديل ساعات الدوام المدرسي، في مدارس المناطق الساحلية والصحراوية، بمحافظات "الحديدة، وحجة، والجوف، ومأرب"، نظرًا لإرتفاع درجة الحرارة في اول تأكيد على فشل تطبيق القرار .

وأقر التعميم خفض زمن الحصة الدراسية إلى 30 دقيقة، وتكون الفترة الصباحية من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحًا، والفترة المسائية للذكور تكون من الثالثة عصرًا وحتى السادسة مساءً.

 

كما أقر التعميم بتحويل الفترة المسائية لمدارس الإناث للدراسة في الفترة الصباحية، على أن تعود ساعات الدوام المدرسي وزمن الحصة للوضع الطبيعي، إعتبارًا من يوم السبت 19 أغسطس.

 

وكانت الوزارة دشنت حملة العودة إلى المدرسة تحت شعار "التعليم مسئولية الجميع"، للعام الدراسي 2023-2024، الذي من المقرر أن يبدأ مطلع الأسبوع المقبل.

 

من جانبه علق الاكاديمي إبراهيم الكبسي على هذه القرارات بالقول :" في انجاز جديد لسلطة صنعاء على مستوى العالم ولأول مرة في تاريخ التعليم، الدوام الصباحي للتعليم الأساسي والثانوي ينتهي تمام الساعة العاشرة صباحا. حذرناهم مرارا وتكرارا بأن اعتماد التقويم الهجري القمري سيسبب مشكلة كبيرة لطلبة ومعلمي جميع مناطق اليمن خاصة الساحلية والسهلية والصحراوية

 

وأضاف بالقول :" يصدرون قرارات غير مدروسة بدون أي تبصر في عواقبها ولا يستمعون النصح من أهل الخبرة والمعرفة، ثم بعد أن يتضح لهم حماقة هذه القرارات يصدرون حلولا ترقيعية تزيد الطين بلا، هذا هو واقع وحال قرارات سلطة صنعاء