أخبار وتقارير

وزير الدفاع يشيد بانضباط وجاهزية قوات المنطقة العسكرية الثانية خلال زيارة المكلا


       

وصل وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت اليوم الاثنين في زيارة تفقدية للمنطقة العسكرية الثانية والوحدات التابعة لها وكان في استقباله قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فايز التميمي وعدد من القيادات العسكرية.

ودشن وزير الدفاع زيارته بتفقد لواء الريان والاطلاع على جاهزيته ومعنويات منتسبيه، ناقلا لهم تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي واعضاء المجلس.

واشاد الوزير الداعري بالانضباط والجاهزية التي يتمتع بها افراد اللواء منوها بالامن والاستقرار الذي تعيشه محافظة حضرموت والتي تمثل نموذجا مشرقا في التعايش والسلام واحتواء كل ابناء اليمن بعيدا عن العصبية والمناطقية.

في ذات السياق زار وزير الدفاع مدرسة القتال في محافظة حضرموت مطلعا على ما تقدمه المدرسة لتأهيل وتدريب منتسبي الوحدات العسكرية وصقل قدراتهم ومهاراتهم.

وشدد الفريق الداعري على استيعاب اكبر عدد ممكن من مختلف الوحدات العسكرية لافتا الى ان المدارس والكليات هي اساس بناء الوحدات العسكرية والقوات المسلحة بشكل عام.

واكد وزير الدفاع استيعاب المتفوقين والمنضبطين في الكلية الحربية في العاصمة المؤقتة عدن من مختلف الوحدات العسكرية في جميع المحافظات المحررة، مشيرا الى استيعاب اكثر من ١٠٠ طالب في الدفعة ٥٢ من ابناء وذوي شهداء القوات المسلحة وفاءً وعرفاناً للتضحيات السخية والدماء الزكية التي قدموها في سبيل امن الوطن واستقراره.

رافقه في الزيارة رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء احمد محسن اليافعي وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري ومدير مكتب وزير الدفاع اللواء الركن عبدالحكيم الشعيبي والقائم باعمال مدير دائرة الامداد والتموين مدير القاعدة الادارية عدن العميد علي محمد الكود.