أخبار وتقارير

كرامة يكشف سبب تأخير مشروع محطة الطاقة الشمسية بضواحي عدن


       

كشف الكاتب الصحفي أحمد سعيد كرامة تفاصيل عن مشروع محطة الطاقة الشمسية الإماراتية 120 ميجاوات بضواحي عدن ( بئر أحمد ) وذكر سبب تأخير المشروع.

وكتب كرامة تدوينه له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" قال فيها: أنا أحد المطلعين على ما يجري بمشروع محطة الطاقة الشمسية الإماراتية 120 ميجاوات بضواحي عدن ( بئر أحمد ) قابلة للتوسعة إلى 600 ميجاوات ( منحة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد ) .

وذكر الكاتب الصحفي: المحطة إستراتيجية كبيرة، ونجاح المشروع بيخرب بيت مافيا الديزل والطاقة المشتراة .

وقال أحمد سعيد: من أسباب التأخير ظهور مدعين بملكية الموقع رغم أنه يقع بحرم حقل مياه بئر أحمد من أيام الانجليز وحل الإشكال، تم إقناع الأشقاء الإماراتيين لاحقا بضرورة تمويلهم لمشروع تصريف الطاقة إلى محطة الحسوة التحويلية بالبخارية لان الحكومة الشرعية مفلسة ووافق الإماراتيين.

وأضاف كرامة: مع تمويل محطات تحويلية بمواصفات عدن ووافق الإماراتيين، الألواح من أحد مصانع مصدر الإماراتية التي تعتبر خامس أكبر مصنع للألواح بالعالم.

 واختتم الكاتب الصحفي قائلا: الإماراتيين قالوا هذا المشروع لو تم دون عراقيل منكم تلحقه مشاريع إستراتيجية كبيرة، استغربت أن المجلس الانتقالي الجنوبي لم يوفر حماية قوية من عدد من المدرعات والأطقم لحماية هذا المشروع الكبير، الرجاء ثم الرجاء تحري المعلومات الصحيحة من القائمين على المشروع أنفسهم، لا نخربها فوق ماهي خاربة.