إقتصاد وتكنولوجيا

"الوقود والكهرباء" محور لقاء "فاضل" برئيس فريق الإنعاش الاقتصادي بسفارة المملكة المتحدة


       

استقبل وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة الأستاذ عبدالحكيم فاضل، رئيس فريق الإنعاش الإقتصادي في سفارة المملكة المتحدة البريطانية لدى اليمن السيد إلكسندر بيتكا والوفد المرافق له .

وخلال اللقاء استعرض وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة طبيعة العلاقة التي تربط البلدين ومجالات التعاون القائم مقدما صورة كاملة عن واقع قطاع الكهرباء والتحديات الصعوبات التي يمر بها والتكاليف الكبيرة التي تتحملها الدولة من أجل توفير الوقود للمحطات التي تعمل اغلبها بالديزل وتطرق إلى الإصلاحات الحقيقة التي تقوم بها وزارة الكهرباء والطاقة بقيادة معالي الوزير مانع بن يمين في سبيل النهوض بواقع قطاع الكهرباء.

مشيرا إلى الحاجة لتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والإستراتيجية في مجال الكهرباء وإنشاء المحطات ذات التكلفة الإنتاجية الأقل التي تعتمد على وقود المازوت والغاز في إنتاج الطاقة .

واستعرض وضع شبكات توزيع التيار الكهربائي وما تحتاجه من عملية تحديث وإعادة تأهيل لتحسين كافة وصول التيار والتخلص من الفاقد الفني معربا عن أمله في أن تحظى اليمن بالدعم المطلوب من قبل الأصدقاء في المملكة المتحدة وخصوصا في قطاع الكهرباء باعتبارها أساس التنمية والتطوير.

 من جانبه أعرب السيد إلكسندر بيتكا رئيس فريق الإنعاش الاقتصادي في سفارة المملكة المتحدة لدى اليمن على اهمية تعزيز مجالات التعاون بين البلدين اليمن والمملكة المتحدة.

وقال بإن بلاده تولي اليمن الاهتمام الكبير مستعرضا مجالات الإنعاش الاقتصادي وأهمية التركيز على تقديم الدعم لقطاع الكهرباء.

حضر اللقاء المهندس عبدالعزيز محمد احمد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء والأستاذ ذو ريدان عبدالله صالح مدير عام الاستثمار والمهندس محمد حميد مدير عام الطاقة المتجددة والمهندس رامي الشيباني مدير عام التخطيط والإحصاء