أخبار المحافطات

أحرقوه داخل سيارته.. ميلشيا الحوثي تحاول التنصل من دم أحد مشايخ قبيلة خولان الطيال


       

اتهمت المليشيا الحوثية أحد مشايخ قبيلة خولان الطيال ، بالإرهاب، بعدما قامت بتفجير سيارته وحبس عددا من أفراد أسرته.

وحاول المتحدث الرسمي الأمني لمليشيا الحوثي عبدالخالق العجري التنصل عن جريمة مليشياته، بحق الشيخ علي محمد حسين الشظبي، بنشر مزاعم القبض على ما وصفه بـ"عناصر خلية إجرامية كانت تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة التي ينعم بها المواطنون"، حد تعبيره.

واتهم العجري في بيان صادر عن وزارة الداخلية للمليشيات الحوثية اليوم، الشيخ الشظبي بالتواصل مع المخابرات الإماراتية لرصد وجمع معلومات والرفع بإحداثيات عن قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات بارزة لتبرير جريمتها بعد اغتيال الشيخ الشظبي بالمتفجرات.

من جهة أخرى نفت مصادر قبلية الرواية الحوثية مؤكدة أن عناصر حوثية تتبع القيادي السامري أحد قيادات الأمن الوقائي بخولان الطيال بمديرية جحانة قامت بتفجر سيارة الشيخ علي محمد حسين الشظبي بعد زرعها بعبوات ناسفة .

وأضافت المصادر انه تم تفجير السيارة بجهاز التحكم عن بعد وعلى متنها علي محمد الشظبي ورفيقه عبدالله صالح الحاج وتم القبض على أفراد أسرة الشظبي من قرية اسناف بخولان للتنازل عن القضية بينهم والد الجريح صالح احمد الحاج وأبنائه الإثنين وابن عمهم اكرم عبدالله الحاج وصابر عبدالله الحاج و ابن اخ الشهيد صقر الشظبي ونسبهم ويونس الحضرمي .