أخبار عدن

الأعسم: ستنتفض عدن وسيثور الرجال على خطوطهم الحمراء


       

"والله ورب العرش ما نركع" كلمات كتبها الكاتب الصحفي ياسر محمد الأعسم يحاول من خلالها توصيل رسالة للجميع بأن عدن ستنهض وينهض الجنوب من رماد معاناته وسيثور الرجال على خطوطهم الحمراء.

ونشر الأعسم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي بعض الكلمات التي وصف بها الحالة التى تمر بها عدن تحت عنوان نشتي رجال .. فأصنامنا بلا سيادة قائلا: " توقف في ركن الحافة، كان مقعد على كرسي متحرك ، متأثرا بطلقة قناص حو/ثي، بينما من فروا أو من كانوا ينهونا عن الدحبشة ، تدحبشوا ، وركبوا كراسي الجمهورية اليمنية .. مرت أمامه عربة (مجنونة)، ومن مكبر الصوت ، سمع الربان عبود الخواجة : " والله ورب العرش ما نركع ".

وأضاف الكاتب الصحفي قائلا: "شعر بشبح النصر، وحشرجة بقايا عزة وشرف، وانسحبت على وجهه نظرة مكسورة، ومقهورة .. فحط موكب مسؤول كبير، وخلفه طابور من الأطقم، والجنود، وجميعهم غرباء، وكانت المصفخة فخمة، وبزجاج عاكس، فلم يميز أن كانت الشخصية المهمة جنوبية أم شمالية.

واستكمل ياسر الأعسم قائلا: نظر إلى الجدران التي تتداعى، ومازال عليها آثار الحرب، والدمار، وتذكر صمود المدينة الاسطوري، ونزيف الرجال، والنساء، والاطفال في الشوارع، والبيوت التي أحتفلت بالشهداء، وأمهات ودعن جثامين أبنائهن بالزغاريد، وبرغم القتل، و الحصار ، لم تموت عدن، وخرجت من الحرب مرفوعة الجبين .. كانت لوحة كبيرة تقف فوق رأسه، ومعلقة في سماء الشارع، وتحتلها صورة القائد، وتحتها بنت شهيد تلعب حافية منذ عشر سنوات !.

   وذكر ايضا: لم يشبعوا بسرقة نصرهم، وجردوهم من تضحياتهم، وأحلامهم، وأحتل القادة، والرؤساء مدينتهم، واستقر فيها البلاطجة، والصعاليك، وأمست مهزومة، وأبنائها فقراء، وخارج حسابات الجميع.. رجسهم واحد، ودين فسادهم واحد، وكل أصنامنا بلا سيادة، وأدوات التحالف العربي، ورهن أصبع سموا الأمير، وزفير سعادة السفير.

  واختتم كلامه قائلا: ستنتفض عدن، وينهض الجنوب من رماد معاناته، وسيثور الرجال على خطوطهم الحمراء، من التحالف، والشرعية، والبقية.