اليمن في الصحافة

وحدة الصف شعار أبناء الجالية اليمنية في نيويورك


       

أعلن أبناء الجالية اليمنية في ولاية نيويورك الأمريكية، عن رفضهم محاولات تمزيقهم وتشكيل عدة كيانات بأسمهم تنادي بالفئوية والمناطقية والأسرية، خاصة بعد إعلان رئاسة الجالية بدء إجراءات الانتخابات وتحديد موعدها .

وأكدوا خلال اجتماعهم الجمعة، على وحدة الصف وتأييدهم المطلق لإجراء الانتخابات والتغيير وفقاً للائحة الداخلية للجمعية ونظامها الأساسي ككيان جامع لكل اليمنيين الأمريكيين.

وذكر البيان الصادر عن ختام الاجتماع، أن الحاضرين ناقشوا آخر المستجدات التي تستهدف وحدة صف الجالية من قبل بعض إخواننا وأبناء جلدتنا وما يقومون به من محاولات بائسة لتمزيق مجتمعنا الواحد إلى كاتونات صغيرة بدعاوي ظاهرها التغيير وهو حق مشروع ؛ وباطنها مشاريع صغيرة لا تخدم المصلحة العامة لمجتمعنا.

وبارك الحاضرون دعوة رئاسة الجالية إلى انتخابات يوم 6 أغسطس 2023، مشددين على ضرورة التمسك بوحدة الصف وإجراء الانتخابات والتغيير تحت سقف الجمعية اليمنية الأمريكية كواجهة جامعة لكل اليمنيين الأمريكيين.

ودعا الحاضرون إخوانهم الذين ذهبوا الى مسرحية ال 25 من يونيو الغير قانونية والعودة إلى الصف الواحد والمصير المشترك، مستنكرين في الوقت نفسه التعنت المستمر من قبل الطرف الآخر الذي رفض جميع الجهود والوساطات التي سعت لتقريب وجهات النظر، وحملوهم ما سيترتب على إصرارهم الذهاب نحو الانشقاق وعدم تحكيم صوت الحق .

وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن أبناء الجالية اليمنية الأمريكية في ولاية نيويورك

انطلاقاً من قوله تعالى " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (

وتحت شعار مناج لجالية يمنية موحده

عقد أبناء الجالية اليمنية في ولاية نيويورك اجتماعاً عصر اليوم الجمعة ، لمناقشة آخر المستجدات التي تستهدف وحدة صف الجالية من قبل بعض إخواننا وأبناء جلدتنا وما يقومون به من محاولات بائسة لتمزيق مجتمعنا الواحد إلى كاتونات صغيرة بدعاوي ظاهرها التغيير وهو حق مشروع ؛ وباطنها مشاريع صغيرة لا تخدم المصلحة العامة لمجتمعنا.

وأكد الحاضرون خلال الاجتماع على وحدة الصف وتأييدهم المطلق لإجراء الانتخابات والتغيير وفقاً للائحة الداخلية للجمعية ونظامها الأساسي ككيان جامع لكل اليمنيين الأمريكيين .

كما أستنكر الحاضرون الدعوة إلى تفتيت الجالية والذي سيؤدي إلى دعوات مماثلة أخرى ؛ و إنشاء عدة كيانات بإسم الجالية تنادي بالفئوية والمناطقية والأسرية؛ والتي لا يقبلها إنسان عاقل؛ خاصة أنها أتت بعد إعلان رئاسة الجالية بدء إجراءات الانتخابات وتحديد موعدها .

وبناءً على ماسبق فقد أجمع الحاضرون والغالبية العظمى من أبناء الجالية اليمنية الأمريكية في ولاية نيويورك على النقاط التالية:

١- يعلن الحاضرون أن اجتماعهم اليوم يأتي دعماً لوحدة الصف والحفاظ على نسيج المجتمع اليمني الأمريكي ككيان واحد تحت قيادة واحدة.

٢- يرفض الحاضرون ما حدث في يوم ال 26 من مايو من اجتماع ما يسمى الجمعية العمومية وكذا ما حدث في يوم ال 25 من يونيو ما يسمى انتخابات واعتبارها باطلة وغير قانونية .

٣- يوافق الحاضرون ويباركوا دعوة رئاسة الجالية إلى انتخابات يوم 6 أغسطس 2023.

٤- يدعوا الحاضرون كل أبناء الجالية اليمنية الأمريكية إلى الاستمرار في تسجيل أسمائهم في سجلات الجمعية العمومية ، والمشاركة الفاعلة في الانتخابات والاستحقاق الديمقراطي القادم .

٥- يشدد الحاضرون على ضرورة التمسك بوحدة الصف وإجراء الانتخابات والتغيير تحت سقف الجمعية اليمنية الأمريكية كواجهة جامعة لكل اليمنيين الأمريكيين.

٦-يدعو الحاضرون إخوانهم الذين ذهبوا إلى مسرحية ال 25 من يونيو الغير قانونية والعودة إلى الصف الواحد والمصير المشترك .

٧- يوافق الحاضرون على دفع الاشتراك السنوي بمبلغ خمسون دولاراً؛ المقترح من قبل اللجنة التحضيرية التي توافق عليها الطرفين ؛ والتشديد على ضرورة إنشاء مشاريع تصب في مصلحة  المجتمع اليمني الأمريكي.

١٠- يستنكر الحاضرون التعنت المستمر من قبل الطرف الآخر الذي رفض جميع الجهود والوساطات التي سعت لتقريب وجهات النظر ؛ ونحملهم ما سيترتب على إصرارهم الذهاب نحو الانشقاق وعدم تحكيم صوت الحق.

صادر عن الاجتماع الموسع لأبناء الجالية اليمنية الأمريكية في ولاية نيويورك.