أخبار عدن

تصل للوفاة.. هذه الأشياء على الطرق تهدد حياة المرضى بعدن


       

عندما يتعرض أحد معارفك لحالة طارئة، مثل الإصابة بنوبة قلبية أو حادثة أخرى لا قدر الله، فإن الوقت يلعب دوراً حاسماً في الحفاظ على حياته... ومع ذلك، فإن الأزدحامات المرورية والاختناقات في الطرقات يمكن أن تتسبب في تأخر وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى بالوقت المناسب، مما يؤثر على حياة المريض الذي على متنها.

وفي العاصمة المؤقتة عدن، تعاني الطرقات من الأزدحامات المرورية وضيق الطرقات، مما يجعل من الصعب على سيارات الإسعاف الوصول إلى وجهتها في الوقت المناسب. وهذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث مأساة، حيث يمكن لبعض المرضى المصابين بحالات طارئة الموت قبل وصولهم إلى المستشفى ولايوجد ما هو أسوأ من أن تشاهد أحد أقاربك يموت أمام أعينك دون أن يكون بمقدورك أن تفعل شيئاً.

تعاني عدن من نقص حاد في الطرق المخصصة لحركة سيارات الإسعاف وعدم وجود جسور وانفاق كافية، والذي يجعل من الصعب الوصول إلى المستشفيات البعيدة في الوقت المناسب.

وبالإضافة إلى ذلك، يتسبب الكثير من السائقين في تأخر وصول سيارة الإسعاف إلى وجهتها بسبب عدم ألتزامهم بقواعد المرور وعدم إفساح المجال او إعطاء أولوية السير للمركبات الطبية وطواقمها.

لحل هذه المشكلة، يجب على الحكومة والجهات المعنية بالنقل العمومي العمل على تحسين الطرق وإضافة المزيد من الجسور مثل: إنشاء جسر يربط مديرية التواهي والبريقة والذي سيقلص المسافة بينهم من حوالي ستة وأربعون كيلومتر إلى سبعة فقط، وإنشاء جسور متوسطة المدى أمام المولات التي تقع بالقرب من الجولات مثل: جولة الغزل والنسيج  وجولة عبد القوي وجولة التوفيق بالتقنية وغيره. كما يجب توسعة بعض الطرقات العامة لكي تصبح مناطق مخصصة لحركة سيارات الإسعاف.