أخبار وتقارير

أحمد لملس.. جهود كبيرة للارتقاء بعدن رغم التحديات (تقرير)


       

تقرير – عين عدن خاص:

يومًا يعد يوم يُثبت مُحافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، أنه الرجل المُناسب في المكان المُناسب، فرغم المُشاحنات السياسية والأوضاع الاقتصادية المتدهورة إلى حدًا ما التي تُحيط بالمُحافظة، إلا أنه وكما يقولون ينحت في الصخر ولا يرضخ للأوضاع ويعطي المبررات لعدم العمل، بل يسعى بكل ما أوتى من قوة بنفسه وليس بالتوجيه فقط، لتنمية المحافظة وتطويرها وتوفير الخدمات لتحقيق الراحة للمواطن العدني في كافة مُديريات المُحافظة، فكان له ما يريد وأصبح يشهد له القاصي والداني بجهوده التي لا تخفي على أحد ولا يُنكرها إلا كُل جاحد.

 

  • افتتاح مشروعين في المنصورة

كانت آخر جهود محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، مشروعين خدميين في مديرية المنصورة، الأول هو إعادة تأهيل مبنى المؤسسة العامة للحوم، على مستوى الأعمال الجارية في المشروع، ومستوى الإنجاز فيه، والثاني هو إعادة تأهيل وتجهيز وتأثيث قاعة نادي المنصورة الرياضي، بطاقة استيعابية تبلغ قرابة 500 شخص، على مراحل إنجاز المشروع، ومدى مطابقته للمواصفات الفنية الموضوعة.

الجدير بأن تكلفة المشروعين بلغت 667 مليوناً و13 ألفاً و534 ريال، بتمويل مشترك من السلطة المحلية بالعاصمة والمديرية.

 

  • آلية جديدة لصندوق النظافة والتحسين بعدن

واليوم ايضًا، سّلم محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، عددا من الآليات والمعدات الجديدة، المُقدمة من السلطة المحلية، وصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن، لتعزيز مستوى النظافة في عموم المديريات.

وأشار وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، خلال عملية التسليم، إلى أن النظافة سلوك إنساني، ومرآة عاكسة للبيئة والمجتمع، مؤكدا على ضرورة تعاون المواطنين مع السلطة المحلية لإبراز الوجه المدني والحضاري لمدينة عدن. 

وحثّ لملس قيادة صندوق النظافة والتحسين، إلى تحقيق أقصى استفادة من الدعم المُقدم لها، وتنفيذ أعمال نوعية في عموم مديريات العاصمة عدن.

 

  • تحسين البيئة التعليمية في المعهد التقني 

وقبل أسبوعين، وجّه محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بدعم عاجل للمعهد التقني لإنجاح سير الاختبارات وتحسين البيئة التعليمية، مؤكدًا دعمه لخطط وبرامج إدارة التعليم الفني والتدريب المهني التي تضمن حصول الشباب والفتيات والفئات المستهدفة على مواد تعليمية وبرامج ومشاريع هادفة في بيئة تعليمية منظمة ومحفزة لطاقم العمل وللدارسين.

 

واطّلع لملس على البرنامج المُعد لمعالجة إشكاليات التعليم الفني والتدريب المهني، ومصفوفة الاحتياجات الضرورية  إضافة إلى آليات تصحيح مسارات العمل الإداري مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، والخطة الهادفة إلى إعادة الدور الريادي للتعليم الفني والتدريب المهني.

 

  • تدريب 1000 شاب وشابة

وأطلق مُحافظ العاصمة في نفس الوقت المسار الثالث للبرنامج الوطني للشباب لتدريب 1000 شاب وشابة في قاعة المعهد التقني بالمعلا، مؤكدًا حرصه على تسليح الشباب في عدن بالقيم المدنية والمهارات الحياتية.

 

وأشار إلى أهمية البرامج الهادفة والمستدامة والعمل المنظم، لضمان مخرجات فاعلة تنعكس إيجاباً على واقع المدينة ومستقبل الشباب عبر اكتساب المهارات والاستفادة من قدراتهم، إضافة إلى حمايتهم وتحصينهم من خطري الإرهاب والمخدرات.

 

وحث لملس، إدارة المعهد على مضاعفة الجهود والاهتمام بالمنهج وتطوير التخصصات، إضافة إلى رفع وتيرة أعمال النظافة والتحسين وخلق بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

 

وفي النهاية فإن جهود مُحافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ترى النور يومًا بعد يوم، وهو ما جعلته يُثبت للجميع بأنه جدير بهذا المنصب، حيث يعمل في ظروف غير مُهيئة لنجاح أي مسؤول، ولكنه يحاول أن يصنع من هذه التحديات إنجازات تعود بالنفع على المواطن العدني في كُل مُديريات المُحافظة، وهو ما نجح فيه إلى حدًا كبير، فأعمال التنمية والتطوير تُلامس اليوم كُل جوانب الحياة في عدن.