أخبار المحافطات

بدء دورة المراجعة الدورية لمستوى تنفيذ برامج العامل الصحي المجتمعي


       

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات المراجعة الدورية لمستوى تنفيذ برنامج العامل الصحي المجتمعي وورشة عمل التخطيط للتدريب التنشيطي للعامل الصحي المجتمعي والذي ينظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية والإدارة العامة لصحة الأسرة ووحدة تنسيق برنامج العامل الصحي المجتمعي بالتعاون مع اليونيسيف وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

برنامج المراجعة الذي يستمر ليومين يشارك فيه 25مشاركا من شبكة العامل الصحي المجتمعي بمحافظات لحج وأبين وتعز وحضرموت سيتناولون خلاله موضوعات عدة منها التقدم والانجازات في برنامج العاملين الصحيين المجتمعيين واستعراض للاطفال ذوو الجرعة الصفرية واستهداف العاملين الصحيين المجتمعيين.. بالإضافة إلى تدريب تنشيطي للعاملين الصحيين المجتمعيين حول المنهجية وتجديد المعلومات.

في الافتتاح أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي أهمية عقد مثل هذه المراجعات لتعزيز الأداء على مستوى الواقع والمفضي إلى نتائج إيجابية ملموسة على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

الدكتور الوليدي أستعرض الوضع الوبائي الراهن في البلاد وتدخلات وزارة الصحة حيال ذلك وتعنت المليشيات الانقلابية في تنفيذ البرامج الصحية الأمر الذي انعكس سلبا على الوضع الصحي في البلاد.

وأثنى الدكتور الوليدي على شركاء القطاع الصحي الداعمين له حاثا إياهم بممارسة الضغط على الجماعات الحوثية لتنفيذ الأنشطة الصحية المختلفة.

من جانبه حث مدير عام الإدارة العامة لصحة الأسرة الدكتور محمد مصطفى راجمنار المشاركين على الإستفادة من مفردات البرنامج وتوسيع دائرة الاستفادة بمشاركة المعلومات مع زملاء العمل ..داعيا إلى تظافر الجهود في انجاح المقاصد التي من شأنها تعزيز الوضع الصحي والخروج به نحو الأفضل.