أخبار وتقارير

الدوغاني: مجلس القيادة الرئاسي حريص على تعزيز التعاون المشترك مع كافة الجهات الدولية


       

أكدت رئيس الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، حرص مجلس القيادة الرئاسي على تعزيز التعاون المشترك مع كافة الجهات الدولية في تنفيذ برامج تساهم في تحسين الأوضاع الإنسانية والإقتصادية في اليمن .

جاء ذلك خلال لقاءها اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، ب" ماسانوري كيتاجوتشي"، السكرتير الثاني المختص بالشؤون القنصلية والأمنية في اليابان ، و "مارينو ماتسومورا" السكرتيرة الثالثة المختصة بالشؤون السياسية والثقافية، لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن واليابان وكيفية تطويرها في كافة المجالات والجوانب الإقتصادية والتعافي المبكر والتنمية .

كما ناقش اللقاء، دور ومهام الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي في مكتب رئاسة الجمهورية في تسهيل عمل المنظمات الدولية وتذليل الصعاب امام تنفيذ برامجهم و مشاريعهم ، ودعم التوجهات الحكومية لمزيداً من التعاون بما يخدم العمل التنموي الذي يحرص مجلس القيادة الرئاسي على إنجاحه .

وثمنت الدوغاني دور الأصدقاء اليابانين  في تقديم الدعم اللازم لليمن خاصة في هذه المرحلة الإستثنائية التي تمر بها بلادنا في مختلف القطاعات التنموية والخدمية، وأهمية دورها  في تنفيذ مشاريع تطويرية في قطاع الطرق وتطوير ميناء عدن، وقطاع التعليم الأساسي والمهني وتمكين الشباب  والإصحاح البيئي ..  مؤكده بأن الحكومة تقدم كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل عملية تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في البلاد .

وأوضحت، أن المرحلة القادمة تحتاج للجهود المشتركة في تنفيذ مشاريع تستهدف المواطنين بدرجة رئيسية، وتخفف من معاناتهم، خاصة في المناطق الريفية .. مشددة على ضرورة التركيز في تقديم الدعم اللازم لليمن حول تنفيذ برامج ومشاريع ذات استدامة مؤثرة تلامس احتياجات المواطنين الإنسانية والخدمية والتنموية .

كما تم في اللقاء استعراض المعاناة التي يعيشها  المواطنين في محافظة تعز جراء الحصار وإغلاق الطرق وتقويض حركة تدفق البضائع والتضييق على القطاع الخاص بالاضافة إلى الخروقات الحوثية المتكرره للهدنة التي تهدد الجهود الدولية في عملية السلام، منوهة بالإصلاحات والحلول والمعالجات التي تحاول الحكومة تنفيذها رغم التحديات الاقتصادية الناتجة عن ممارسة الانقلابيين .